عادي
لمنعهم من مساندة منتخب مصر بكوت ديفوار

محمد صلاح ينجح في تحويل وجهة «طائرة الفنانين» إلى «شيكوكوكو»

21:20 مساء
قراءة دقيقتين

ظهر محمد صلاح قائد منتخب مصر، مع زميليه محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش، في إعلان دعائي جديد لصالح إحدى شركات الاتصالات، والذي تضمن لقطة ساخرة من «طائرة الفنانين» التي يخشى الجمهور منها قبل المباريات المهمة. حيث نجح محمد صلاح وزميليه في المنتخب في تحويل وجهة الطائرة إلى بلد وهمي يدعى «شيكوكوكو».

وبدأ الإعلان الذي يهدف إلى الترويج لتشجيع «الفراعنة» في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار بداية من 14 يناير الجاري، بجلوس اللاعبين الثلاثة في أحد المطاعم، حيث طلب تريزيجيه من مرموش التخلي عن عادة تناول المقرمشات قبل المباريات، لتغيير حظوظ المنتخب، وتزامن ذلك مع تلقي صلاح رسالة تحمل نفس المعنى من الشركة.

ويظهر الإعلان أن اللاعبين قد تمكنوا من تغيير نظام مشاهدة الجمهور للمباريات في البيوت والمقاهي، ولكن بعد اختطفوا المعلق علي محمد علي لمنعه من التعليق على مباريات منتخب مصر، تذكروا أن هناك مشكلة أخرى أمامهم، وهي «طائرة الفنانين».

وبعد ذلك نجح صلاح وتريزيجيه ومرموش في تغيير وجهة الطائرة التي كانت تقل الفنانين فردوس عبد الحميد وسليمان عيد وإدوارد من كوت ديفوار إلى بلد وهمي يدعى شيكوكوكو، لمنعهم من مساندة منتخب مصر.

ذكريات سيئة

وارتبط مصطلح «طائرة الفنانين» بذكريات سيئة لدى مشجعي كرة القدم في مصر، بعد سفر مجموعة من الممثلين والمطربين إلى السودان في 2009 لمؤازرة منتخب بلادهم في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم 2010 ضد الجزائر.

وشهدت تلك المباراة ظهور الفنانين في أكثر من لقطة أثناء تشجيع منتخب مصر، خاصة فردوس عبد الحميد، التي تحملت النصيب الأكبر من الانتقادات عقب خسارة الفريق وتوديع حلم كأس العالم للجيل الذهبي الذي قام بتدريبه حسن شحاتة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر سيفتتح مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأحد 14 يناير 2024 بمواجهة موزمبيق، يليها غانا في 18 يناير، ثم الرأس الأخضر في 22 يناير لختام منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

قائمة المنتخب

تضم قائمة اللاعبين المسافرين إلى كوت ديفوار لتمثيل منتخب مصر في البطولة الإفريقية كل من:

محمد الشناوي «الأهلي» - محمد صبحي «الزمالك» – أحمد الشناوي «بيراميدز» – محمد أبو جبل «البنك الأهلي» في حراسة المرمى.

وأحمد حجازي «اتحاد جدة السعودي» – علي جبر – أسامة جلال – أحمد سامي – محمد حمدي «بيراميدز» – محمد عبد المنعم – محمد هاني «الأهلي» – أحمد فتوح «الزمالك» – عمر كمال عبد الواحد «مودرن فيوتشر» في خط الدفاع.

ومحمد النني «أرسنال الإنجليزي» – حمدي فتحي «الوكرة القطري» – أحمد سيد زيزو «الزمالك» – مروان عطية – إمام عاشور – أحمد نبيل «كوكا» «الأهلي» – محمود حمادة «المصري» في خط الوسط.

فيما يضم خط الهجوم: محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي» – محمود حسن تريزيجيه «طرابزون سبور التركي» – أحمد حسن «كوكا» «بنديك سبور التركي» – عمر مرموش «إينتراخت فرنكفورت الألماني» – مصطفى محمد «نانت الفرنسي» – محمود عبد المنعم «كهربا» «الأهلي» – مصطفى فتحي «بيراميدز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yhka6srt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"