عادي

متعاملو «ديوا» ينجزون أكثر من 12.5 مليون معاملة رقمية خلال 2023

11:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة تزيد على 99%
دبي - «الخليج»
تأكيداً على دورها الرائد في دعم رؤية القيادة الرشيدة لأن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجاز متعامليها نحو 12.5 مليون معاملة رقمية خلال عام 2023، مقارنة بـنحو 10 ملايين معاملة رقمية خلال عام 2022، بزيادة تُقدّر بنحو 25%.
وتضمنت المعاملات التي أجراها متعاملو الهيئة أكثر من 2.1 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وأكثر من 3.2 مليون معاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي، إضافة إلى أكثر من 6.8 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية الأخرى التي توفرها الهيئة بالتعاون مع شركائها.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «ضمن جهودنا لدعم رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أن تكون دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل، نحرص على توفير جميع خدمات الهيئة عبر مختلف القنوات الرقمية لضمان تقديم خدمات مبتكرة وآمنة وسلسة ذات قيمة مضافة للمتعاملين، لتوفير جهدهم ووقتهم وتعزيز سعادتهم بالاعتماد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وغيرها. وقد أسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في ارتفاع نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة إلى 99.62% والتكامل الرقمي لأكثر من 90 مشروعاً مع 65 جهة حكومية وخاصة بنهاية عام 2023».
وإضافة إلى الخدمات الرقمية الخاصة بعمليات الهيئة مثل تشغيل وتحويل وإيقاف الكهرباء والمياه ودفع الفواتير، وخدمات الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية، وغيرها، توفر هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من الخدمات المبتكرة التي تسهم في تعزيز الاستدامة وكفاءة استهلاك الكهرباء والمياه، من بينها مبادرة «الحياة الذكية» التي تعتمد على آلية استباقية في التفاعل مع المتعاملين.
وتشتمل المبادرة على عدة خصائص منها لوحة بيانات «الحياة الذكية» التي تتيح للمتعاملين مراقبة استهلاكهم والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية، كما تتضمن المبادرة برنامج «نهجي المستدام» لمقارنة الاستهلاك مع استهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتهم، وخاصية «خارج المنزل» التي تتيح استلام تقارير يومية أو أسبوعية عبر البريد الإلكتروني، خلال فترة تفعيل الخدمة أثناء الوجود خارج المنزل أو أثناء السفر. بالإضافة إلى ذلك تقدم الهيئة لمتعامليها من خلال «متجر ديوا» باقة واسعة من العروض والخصومات بالتعاون مع العديد من شركات القطاعين الحكومي والخاص، لتشجيعهم على اتباع نمط حياة ذكي ومستدام، ومساعدتهم على تحويل منازلهم إلى منازل ذكية.
وتوفر الهيئة خدمة «سداد الفواتير» لمتعامليها من خلال قنوات دفع متعددة منها التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة، تطبيق دبي الآن، وتطبيق EMPAY، وتطبيق e&money، والبنوك، وأجهزة اتصالات للدفع الآلي، ومحطات بترول إينوك وإيبكو (الكشك الذكي أو أمين الصندوق)، وأجهزة الإيداع (الشيكات/النقد) التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، وأجهزة الإيداع النقدي التابعة لمصرف الإمارات الإسلامي، وموظف الهيئة الافتراضي «رمّاس».
ويمكن للمتعاملين سداد الفواتير عبر السداد النقدي أو من خلال بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم المباشر، ومحفظة نقودي، والخصم المباشر من الحساب، و«سامسونغ باي»، وأبل باي، والاستقطاع التلقائي أو من خلال منصة «تيسير» للتحصيل الذكي باستخدام الشيكات الصادرة من مختلف البنوك عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37z6exv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"