عادي
دورة اليوبيل الفضي «ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية»

منصور بن محمد يفتتح معرض «إنترسك» العالمي بمشاركة 60 دولة

17:36 مساء
قراءة 3 دقائق
منصور بن محمد يفتتح فعاليات معرض إنترسك بمشاركة 60 دولة
منصور بن محمد يفتتح فعاليات معرض إنترسك بمشاركة 60 دولة

دبي: «الخليج»
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ25 من معرض إنترسك، وهي الكبرى في تاريخ المعرض العالمي الرائد في مجال خدمات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، والتي تستمر حتى الخميس، وتقام تحت شعار «ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية».
ويشارك في المعرض المقام تحت رعاية سموه بمركز دبي التجاري العالمي، 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، بزيادة 20% عن دورة العام الماضي، ما يؤكد أهميته كمنصة مثالية للتواصل وتوحيد رؤى وجهود قادة القطاع، وعرض التكنولوجيا المتطورة تحت سقف واحد في دبي.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بجولة في المعرض، تفقّد خلالها عدداً من الأجنحة الدولية المشاركة ومن أبرزها الجناح الألماني الذي يضم 55 شركة تطرح أكثر من 100 منتج وخدمة.
كذلك اطّلع سموه خلال الزيارة على أحدث الحلول والمنتجات التي تقدمها الشركات العالمية الرائدة المشاركة في الحدث ومنها شركات: ميكرولينك، وأكسيس كوميونيكيشنز، وموتورولا، وبافلينك، وبرستول، كما حرص سموه على تفقد منصات مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية «سيرا»، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومجلس الأمن السيبراني.
واستمع سمو الشيخ منصور بن محمد إلى شرح حول الأقسام الخمسة الرئيسية التي يضمها المعرض وهي: الأمن التجاري والمحيطي، والأمن الوطني والشرطة، والحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن السيبراني، وما يمثله الحدث من أهمية في تعزيز مجالات التعاون بين القائمين على مختلف مكونات هذا القطاع الحيوي، وأثر ذلك في تعزيز قدرتها على تقديم حلول مبتكرة تكفل أعلى مستويات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.
رافق سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود خلال الجولة هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، والفريق خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وحمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، وعدد من الخبراء والمسؤولين.
وعلى هامش أول أيام المعرض كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد الفائزين من كوادر قطاع الأمن الخاص في الإمارات، ضمن الدورة الأولى من «جائزة الاحتراف والتميز الأمني»، التي انطلقت بدعم من مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية في دبي.
وتهدف الجائزة إلى تقدير إسهامات العاملين في مجال الأمن الخاص ورفع مستوى وعي المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع المهم بمستوى الأداء المطلوب، وتحفيزهم لتطوير القدرات الأمنية للأفراد لما لذلك من أثر في الارتقاء بالمنظومة الأمنية عبر تزويدهم بآلية لتقييم مستويات أدائهم.
وشمل التكريم، الذي حضره خليفة إبراهيم السليس، المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية وعدد من المسؤولين ثلاث فئات، وهي: فئة «النخبة» وفاز بها محمد هارون لإسهاماته في قطاع الأمن الخاص لأكثر من 30 عاماً، وفئة «التميز» وتمنح للكوادر القيادية ذات الكفاءة العالية في قطاع الأمن الخاص، وفاز بها كل من أحمد الشريف مدير أمني، وليون هندريك مدير عمليات، وكملاناتهان براكاسام مهندس أنظمة أمنية، وجيمي دي ليون مهندس أنظمة أمنية، إضافة إلى جائزة فئة «الكفاءة»، وتشمل (حراس الأمن، ومراقبي الأنظمة الأمنية، وفنيي أنظمة أمنية، ومشرفي الأمن، وحراس نقل الأموال)، وفاز بها 10 أفراد من العاملين في قطاع الأمن الخاص.
وقال غرانت توشتن، مدير مجموعة المعارض لدى شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست المنظمة للمعرض: «يسعدنا استضافة أكبر وأضخم دورة على الإطلاق في تاريخ المعرض، والتي تشهد زيادة العارضين بنسبة 20% مقارنة بدورة عام 2023، فيما يستعد إنترسك 2024 لتسليط الضوء على الابتكار والأمن الرقمي وتوحيد المهنيين في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد لمواكبة الاحتياجات المتطورة باستمرار لهذا القطاع».
وبالتزامن مع فعاليات المعرض تم افتتاح مؤتمر الأمن السيبراني الذي استضافه مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، واستُهل بكلمة رئيسية عن رفع مستوى الأمن الوطني من خلال خبراء الأمن السيبراني.
كما شهد اليوم الأول انطلاق مؤتمر السلامة والصحة الذي ركز على تحديث المعيار الإماراتي لحوكمة وقيادة الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، إضافة إلى «مؤتمر الإطفاء والإنقاذ» الذي استضاف جلسات نقاشية عن إحداث ثورة في الحماية من الحرائق باستخدام تحليلات البيانات والتكنولوجيا وتعزيز السلامة في تخزين الطاقة.
كذلك شهد المعرض اجتماعاً جمع موردي الأمن السيبراني في العالم في جناح منصة «إن سايبر» لعرض الابتكارات المتطورة وأحدث المنتجات التي تعيد تشكيل مشهد الدفاع الرقمي، كما استعرض المشاركون خبراتهم عبر مجالات الأمن السيبراني المتنوعة من خلال مسابقة «هاك أرينا»، بينما ركزت فعاليات اليوم الأول في إنوفيترز أرينا على دور الشركات الناشئة في الأمن السيبراني والوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ebpt8dz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"