عادي

علاج مبتكر لمرضى الارتجاع الحمضي المعوي

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن مستشفى القاسمي بالشارقة، ومستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله برأس الخيمة، التابعان لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن تعاون بين الجانبين في علاجات الارتجاع الحمضي المعوي، عن طريق إجراء عمليات إصلاح الفتق الحجابي بالمنظار الروبوتي ومضاعفة المعدة بالمنظار لإنشاء عضلة عاصرة جديدة، مما يسهم في إحداث ثورة في علاج هذا النوع من الأمراض.

وأكد الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، أن المستشفيين يشهدان من خلال هذا التوجه تقدماً طبياً لافتاً، عبر توفير علاج مبتكر للمرضى الذين يعانون الارتداد المعوي المزمن، لا سيما أن هذا التعاون يجمع بين خبرة مؤسستين صحيتين رائدتين لتقديم حل شامل يقود إلى تحسين نتائج العلاج وجودة حياة المرضى.

وأضاف أن التعاون مع مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله، يمثل خطوة كبيرة في علاج مرض ارتداد الحمض المعوي من خلال الجمع بين إصلاح الفتق الحجابي بالمنظار الروبوتي وتقوية عضلة مدخل المعدة بالمنظار.

بدوره، أشاد الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى إبراهيم بن حمد، بالتعاون المثمر والذي ينسجم مع توجهات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الساعية لتطوير كفاءة وجودة الخدمات الصحية في جميع المنشآت التابعة لها، مؤكداً الحرص على تعزيز الخدمات وتطوير أساليبها، مثمناً في الوقت ذاته جهود الكوادر الطبية ودورها المحوري في توفير أفضل الممارسات القائمة على الخبرات والتجارب الثرية المكتسبة خلال مسيرة العمل في القطاع الصحي.

ويرتكز هذا الجهد التعاوني على استخدام إجراءات إصلاح الفتق الحجابي بالمنظار الروبوتي وتقوية عضلة مدخل المعدة بالمنظار، حيث تتفوق هذه الإجراءات على الجراحة التقليدية، بما في ذلك تقليل الألم بعد الجراحة، مما يسهم في تقليل مدة الاستشفاء والبقاء في المستشفى، نظراً للدقة والتحكم التي تقدمهما الجراحة بالمنظار الروبوتي والتي تقلل من خطر حدوث مضاعفات.

ويُعد مرض الارتجاع الحمضي المعوي المزمن، عبارة عن حالة تؤثر في الملايين حول العالم، ولها تأثيرات ومضاعفات كبيرة على حياتهم اليومية، وغالباً ما تقدم الأساليب التقليدية للعلاج تخفيفاً مؤقتًا، مما يترك المرضى يبحثون عن حل أكثر فاعلية واستدامة من خلال التعرف على الحاجة إلى نهج أكثر تقدماً، حيث بات اليوم هذا الحل متوفراً في مستشفى القاسمي ومستشفى إبراهيم عبيد الله لتوفير بروتوكول علاجي مبتكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddp2r7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"