عادي

أرباح «بيانات» ترتفع 15% إلى 232.4 مليون درهم

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

ارتفع صافي أرباح شركة «بيانات إيه آي بي إل سي»، بنسبة 15% لتصل إلى 232.4 مليون درهم بنهاية عام 2023، قياساً بأرباح قدرها 202.3 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من 2022.

وارتفعت الإيردات 47% لتصل إلى 1.16 مليار درهم في 2023، مقارنة مع إيرادت سجلتها الشركة بقيمة 788.34 مليون درهم في العام السابق.

وأعلنت «بيانات» في بيان، عن تحقيق نمو قويّ في الإيرادات خلال عام 2023 بنسبة 47% لتصل إلى 371 مليون درهم خلال عام 2023، بينما زاد إجمالي صافي أرباحها بنسبة 15%، محققًا زيادة قدرها 30 مليون درهم مقارنة بالعام السابق، في تحسن يُعد كبيرًا من حيث القيمة المطلقة. شهدت نسبة صافي الأرباح من الإيرادات انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى الاستثمارات الإستراتيجية التي قامت بها الشركة في تعيين الكوادر والموظفين وفي مجال البحث والتطوير، بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجيات منتجات جديدة وعمليات تنظيمية تتماشى مع خطط الاكتتاب العام.

وعززت بيانات موقفها المالي القوي من خلال مجموعة من الاستحواذات الإستراتيجية على أصول جديدة، والتي من شأنها أن تفتح آفاقًا لنمو الإيرادات المستدام والمستقبلي في كل من مجالات الأعمال الحالية والجديدة. وبشكل ملفت، استطاعت الشركة تحقيق قوة واستقرار وضعها المالي الخالي من الديون في العام 2023.

وشهدت الإيرادات نموًا ملحوظًا بفضل حلول العمليات الذكية (SOPS) وحلول الفضاء الذكية (SPAS) التي تقدمها بيانات، والتي تسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية عبر دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الجغرافية المكانية ضمن العمليات التجارية لشركائها.

وقال حسن الحوسني، العضو المنتدب لشركة بيانات: «تؤكد قوة أدائنا لعام 2023 على نجاح الرؤية الإستراتيجية طويلة الأمد التي اعتمدناها بالاستثمار في الوظائف الأساسية لأعمالنا. حيث لم نشهد خلال هذا العام زيادة في إيراداتنا فحسب، بل بلغنا أيضًا مرحلة متميزة بتحقيق وضع مالي مستقر خالٍ من الديون. كما كما تتمتع بيانات بمركز مالي قوي، وتستمر ربحيتنا في الازدياد، مما يضعنا في موقع إستراتيجي متميز للعام القادم وما يليه، خصوصًا بعد إعلاننا عن الاندماج الإستراتيجي مع الياه سات».

كانت قد أعلنت كل من شركتي بيانات والياه سات في ديسمبر 2023 أن مجالس إدارتهما قد صوّتت بالإجماع على توصية للمساهمين بالموافقة على دمج الشركتين، واللتين تتخذان من أبوظبي مقرًا رئيسيًا لهما وتُدرجان في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وعند إتمام هذا الدمج، سيصبح الكيان الجديد، Space42، من بين أكثر الشركات المدرجة قيمة في قطاع الفضاء على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، مما يفتح آفاقًا واسعة لتحقيق نمو عالمي ملحوظ وتكاتف دولي مثمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4kdj5ees

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"