عادي

100 طبيب ومتخصص يشاركون في ملتقى فرق الطوارئ

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت في أبوظبي فعاليات الملتقى الوطني الاماراتي لفرق الطوارئ الطبية، بمشاركة أكثر من 100 طبيب ومتخصص، الذي يركز على بناء الجاهزية والتأهب وتأهيل كوادر وطنية في مجال الاستجابة الطبية للطوارئ والحوادث الكبرى والكوارث والذي ينظمه مركز أبوظبي لطب الكوارث، والأكاديمية الوطنية للتدريب والأبحاث الطبية «تدريب»، والمركز ألأوروبي لطب الكوارث، وبمشاركة ميدانية وافتراضية.

وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد، رئيس أطباء الإمارات العطاء، الرئيس التنفيذي لبرنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، خلال كلمته الافتتاحية أهمية انعقاد الملتقى لتأهيل الفرق الوطنية الطبية للطوارئ وتوجيه الجهود لتعزيز الاهتمام بهذا التخصص في ظل التطور السريع الذي يشهده القطاع الطبي.

من جانبه أوضح البروفيسور أولفير جاكدين رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الوطنية للتدريب والأبحاث الطبية «تدريب» أن الملتقى ناقش خلال جلساته العلمية عدداً من المحاور المتعلقة بطب الطوارئ والحالات السريرية والتعليم المستمر.

وأكدت الدكتورة نورة العجمي مديرة برنامج أبوظبي للتطوع الطبي أن برنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية» يعد من أولى المبادرات المشتركة بين القطاع الحكومي والمؤسسات غير الربحية المعنية في مجال التدريب الطبي التخصصي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5akt6vfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"