عادي

8.19 مليار دولار إيرادات «سيمنز إنرجي» الفصلية بنمو 12.6%

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
مقر شركة سيمنز إنرجي في مولهايم أن دير روهر، ألمانيا (رويترز)
تحولت شركة «سيمنز إنرجي» إلى تحقيق الأرباح في الربع المالي الأول، على خلفية ارتفاع الطلبيات ومكاسب لمرة واحدة من بيع حصة في الشركة الهندية التابعة لها إلى الشركة الأم «سيمنز».
وأعلنت شركة الطاقة المتجددة الألمانية عن أرباح صافية قدرها 1.58 مليار يورو (1.7 مليار دولار)، مدفوعة ببيع حصتها البالغة 18% في شركة سيمنز المحدودة الهندية، مقابل 2.1 مليار يورو.
وسجلت شركة «سيمنز إنرجي» زيادة بنسبة 23.9% على أساس سنوي في الطلبيات إلى 15.4 مليار يورو، ما دفع الطلبيات المتراكمة إلى مستوى قياسي قدره 118 مليار يورو.
وارتفعت الإيرادات بنسبة 12.6% على أساس سنوي إلى 7.6 مليار يورو(8.19 مليار دولار)، مع أداء قوي بشكل خاص في قسم تقنيات الشبكة بالشركة.
وتحولت الأرباح قبل البنود الخاصة إلى 208 ملايين يورو، ارتفاعاً من خسارة قدرها 282 مليون يورو لنفس الربع من العام الماضي، عندما تكبدت الشركة نحو 500 مليون يورو من الرسوم المتعلقة بالجودة في شركة سيمنز جاميسا التابعة لتوربينات الرياح والتي تعاني من مشاكل.
وقالت الشركة: «إن التدفق النقدي الحر كان سلبياً بقيمة 283 مليون يورو، وهو ما يرجع في المقام الأول إلى شركة سيمنز جاميسا، التي عانت من تدفق نقدي مرتفع بسبب الخسارة وتراكم صافي رأس المال العامل التشغيلي في ربع موسمي ضعيف».
عام صعب

وعانت شركة «سيمنز إنرجي» من عام صعب في 2023، حيث أجبرت مشاكل عيوب التصنيع في «سيمنز جاميسا» الشركة الأم على خسارة 4.6 مليار يورو للسنة المالية. ويجري التحقيق في قضايا الجودة في قسم توربينات الرياح.
وقالت ماريا فيرارو، المديرة المالية لشركة «سيمنز إنرجي»، لـ «سي إن بي سي» الأربعاء: «إن الشركة سعيدة بالزخم الذي ظهر في أعمالها والاستقبال القوي للطلبات».
وأضافت: «نحن نواصل العمل من خلال مشكلات الجودة الخاصة بشركة «سيمنز جاميسا»، ورأينا أن هذا الربع كان ربعاً مستقراً، لذلك كما هو متوقع، وخطوة بخطوة سننظر في جميع مشكلات الجودة ونصححها».
وتابعت: «لدينا ما يقرب من 42 مليار دولار من الأعمال المتراكمة في أعمالنا في سيمنز جاميسا، وهذا أيضاً سجل تراكماً للطلبات. نصف ذلك تقريباً موجود في أعمالنا الخارجية، وكما قلنا: نحن نعمل على تكثيف منشآتنا للتأكد من أننا نسهل بالفعل تنفيذ تلك الطلبات». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mw2u82d6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"