عادي

جورجييفا تدعو الإمارات إلى قيادة الذكاء الاصطناعي العالمي لخدمة الإنسانية

14:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كريستالينا جورجييفا وريتشارد كويست
كريستالينا جورجييفا وريتشارد كويست
دبي: «الخليج»

حيت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، دولة الإمارات على هذه الرؤية الثاقبة والسباقة التي تتمتع بها قيادتها، حتى أصبح لدى الإمارات وزير للذكاء الاصطناعي منذ 2017، وكان العالم لا يزال بعيداً تماماً عن تبني توجهات هذا القطاع الناشئ.

وقالت جورجييفا رداً على أسئلة ريتشارد كويست في القمة العالمية للحكومات: «على الإمارات التي تتمتع أيضاً بسخاء كبير أن تأخذ بيد دول العالم النامي وتستثمر فيها لصالح الجميع».

من جانب آخر، حذرت مديرة صندوق النقد من تداعيات طول أمد الحرب في منطقة الشرق الأوسط، قائلة إن ذلك يزيد من خطر اتساع رقعة تأثيرها.

وأضافت خلال القمة العالمية للحكومات «نرى بعض هذا التأثير الآن في قناة السويس».

مشددة على أنها تصلي كامرأة وأم وجدة من أجل أن يعم السلام المنطقة، وينعم الجميع بالأمان، مشيرة إلى أن الاقتصاد الفلسطيني يعاني بشدة جراء الحرب في غزة، والتي انكمش اقتصادها 80% مقابل 22% لاقتصاد الضفة الغربية بسبب الحرب.

وعن الاقتصاد العالم، قالت إن الصندوق صار «واثقا للغاية» من أن تباطؤ الاقتصاد العالمي لن يفضي إلى ركود، متوقعة أن أسعار الفائدة ستبدأ في الانخفاض اعتبارا من منتصف العام أيضا. وأضافت «نحن واثقون جدا في أن الاقتصاد العالمي يستعد الآن لتجنب الركود كما نحلم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t5jyajtk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"