عادي
ضمن الدعم الإغاثي والطبي المستمر للتخفيف من حدة تداعيات الأزمة

الإمارات ترسل 55 طن مساعدات للمتضررين في أوكرانيا

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة تحمل على متنها 55 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية، تشمل 360 مولداً كهربائياً و5 آلاف حاسوب تعليمي محمول، وملابس شتوية وبطانيات ودفايات ومستلزمات طبية، لمساعدة المتضررين في أوكرانيا، ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للإسهام في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تواجه الأوكرانيين نتيجة الأزمة الحالية.

وسترسل المساعدات عبر بولندا، لنقلها بعد ذلك إلى الأراضي الأوكرانية. وقالت مريم المهيري، رئيسة مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة: «تأتي المساعدات المرسلة إلى جمهورية أوكرانيا، في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم العون للشعب الأوكراني ودعمه بكل المستلزمات. ونأمل في أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة قطاع كبير من الأوكرانيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، خاصة في التعليم والرعاية الصحية».

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية للتنمية والمنظمات الدولية، إن طائرة المساعدات، تضمنت عدداً من الإمدادات الإغاثية، لمساعدة المتضررين في أوكرانيا على مواجهة أحوال الشتاء القاسية، وتوفير الموارد والمستلزمات الطبية والتعليمية لدعم القطاعين الطبي والتعليمي هناك.

وأكد حرص دولة الإمارات، ضمن النهج الإنساني الراسخ لقيادتها الرشيدة على بذل كل الجهود لتوفير الاحتياجات الضرورية لكل شعوب العالم وقت الأزمات الإنسانية، والتخفيف من حدة المعاناة وخاصة للفئات الأكثر احتياجاً من النساء والأطفال وكبار السن.

يذكر أن الإمارات قدمت، منذ بداية الأزمة الأوكرانية، إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين في هذا البلد، منها 100 مليون دولار للمدنيين. كما دشّنت جسراً جوياً من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية، فضلاً عن تسييرها طائرات تحمل إمدادات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في دول الجوار مثل بولندا ومولدوفا وبلغاريا.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ha94xb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"