عادي

الإمارات.. «تمكين» تعتمد جداول تأهيل الطلبة والاختبارات التجريبية 4 مارس

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دبي

دبي- محمد إبراهيم

اعتمدت أكاديمية «تمكين» الرقمية التي أطلقتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، جداول حصص الفصل الدراسي الثاني، لدعم الطلبة وتأهيلهم للاستعداد والتدريب الجيد للاختبارات، إذ عممت مدارس حكومية جداول حصص الأكاديمية على الطلبة في مختلف حلقات التعليم.

وتفعلت حصص أكاديمية تمكين ثلاث مرات خلال العام الدراسي، بفترة تسبق عقد الاختبارات في نهاية كل فصل دراسي، ووفقاً للبرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، تعقد المدارس اختبارات تجريبية خلال الفترة من 4 حتى 8 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تطبق امتحانات مواد المجموعة B خلال الفترة من 4 حتى 8 مارس، فيما تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، لمواد المجموعة A، خلال الفترة من 13 حتى 22 من الشهر نفسه.

ويأتي تفعيل أكاديمية «تمكين» الرقمية لتمكين الطلبة من المهارات الأساسية المستهدفة لرفع مستواهم التحصيلي، ويقدم البرنامج الدعم الأكاديمي للطلبة ذوي الأداء المتدني، ويستهدف المهارات الأساسية التي يفتقدها الطلبة في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، والتي تم تحديدها من خلال نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول، وينفذ البرنامج من قبل مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم.

وتقرر أن يكون التدريس في الأكاديمية طوال أيام الأسبوع، حسب الجدول المعتمد، والمرسل لأولياء الأمور لمختلف الصفوف الدراسية وتستهدف المواد الأساسية مثل الرياضيات والعلوم والمنهاج المتكامل والفيزياء والكيمياء والأحياء واللغتين العربية والإنجليزية، والعلوم الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2zb7x44j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"