عادي
شهد جانباً من طواف الإمارات للدراجات الهوائية

خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي عاصمة لاحتضان أبرز أنشطة رياضة ركوب الدراجات الهوائية

17:27 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي ويختتم اليوم، بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً عالمياً، وذلك ضمن النسخة السادسة من الحدث الرياضي العالمي. 
متابعة الانطلاقة
وتابع سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان انطلاق الدراجين في بداية المرحلة السادسة من الطواف، التي امتدت لمسافة 138 كم ومرت بأبرز المعالم السياحية والثقافية في العاصمة أبوظبي، ومنها جزيرة ياس، ومنطقة ربدان، ومدينة خليفة، ومدينة زايد الرياضية، وجزيرة الريم، وقصر الحصن، وشارع الخليج العربي. 

والتقى سموّه فريق الناشئين في نادي أبوظبي للدراجات، مؤكّداً سموه أنَّ إمارة أبوظبي أصبحت وجهة رائدة لاستضافة وتنظيم كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية، وعاصمة لاحتضان أبرز أنشطة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، مثل طواف الإمارات، وبطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، ومهرجان «بايك أبوظبي»، وغيرها من المنافسات الرياضية الأخرى، بفضل ما تحظى به من بنية تحتية رياضية متكاملة تسهم في تطوير رياضة الدراجات الهوائية وانتشارها على مستوى الدولة.
رافق سموّه، كل من الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومطر سهيل اليبهوني الظاهري، رئيس فريق الإمـــارات للدراجـــات الهوائية للمحترفين.
لقب ثالث
وكان البلجيكي تيم ميرلييه فاز أمس السبت بلقب المرحلة السادسة، لينال الانتصار الثالث له في طواف الإمارات، في حين بقي القميص الأحمر وصدارة الترتيب بحوزة الأسترالي جاي فاين دراج فريق الإمارات.

وقطع ميرلييه (31 عاماً) مسافة المرحلة في أبوظبي والبالغة 138 كلم، بزمن 3 ساعات ودقيقتين و14 ثانية، متفوّقاً بفارق السرعة النهائية على الهولندي أرفيد دي كلاين والألماني فيل باوهاوس.
وهيمن دراج فريق سودال كويك- ستيب على مراحل السرعة، بعدما سبق له الفوز بالمرحلتين الأولى والرابعة، وحل ثانياً في الخامسة أول أمس الجمعة، حيث تفوق الهولندي أولاف كوي عليه بعد اللجوء إلى تقنية الصورة النهائية «فوتوفينيش».

وقال ميرلييه «انه أسبوع مثالي هنا في الإمارات، وحتى سباق الجمعة كان قريباً، ولكن من الأجمل أن يكون لدينا صورة جميلة عنه»، في إشارة إلى تثبيت النتيجة بعد العودة إلى «الفوتوفينيش».
ولم يشارك المخضرم البريطاني مارك كافنديش (38 عاماً) في منافسات المرحلة، بعدما أصيب بحمى حسب ما أعلن فريقه أستانا كازاخستان.
وحافظ فاين على القميص الأحمر، على أن يكون الحسم في المرحلة الجبلية الأخيرة اليوم الأحد التي تقام في العين لمسافة 161 كلم ويتخللها الصعود إلى قمة جبل حفيت.
ترتيب أبطال المرحلة والصدارة
ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة السادسة:
1- البلجيكي تيم ميرلييه (سودال كويك ستيب) 3:02:14 ساعة.
2- الهولندي أرفيد دي كلاين (تودور برو) التوقيت ذاته.
3- الألماني فيل باوهاوس (البحرين فيكتوريوس) التوقيت ذاته.
4- البلجيكـي ميلان فريتين (كوفيديس) التوقيت ذاته.
5- الروسي غليب سيريتسا (استانا كازاخستان) التوقيت ذاته.
الترتيب العام بعد الجولة السادسة:
1- الأسترالي جاي فاين (فريق الامارات) 18:52:23 ساعة.
2- الأسترالي بن أوكونور (ديكاتلون ايه جي 2 آر لامونديال) بفارق 11 ثانية.
3- الأمريكي براندون ماكنولتي (فريق الإمارات) بفارق 13 ثانية.
4- البلجيكي ايلان فان وايلدر (سودال كويك- ستيب) بفارق 21 ثانية.
5- الإسباني بيو بيلباو (البحرين فيكتوريوس) بفارق 22 ثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45c3vjuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"