عادي
ناقش مع وزير خارجية غينيا بيساو مسارات التعاون

عبد الله بن زايد ونائب رئيس وزراء لوكسمبورغ يبحثان العلاقات

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
2

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وخافيير بيتل، نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية، وزير التعاون والشؤون الإنسانية في دوقية لوكسمبورغ، علاقات التعاون وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ عبد الله بن زايد، أمس الأربعاء في أبوظبي، خافيير بيتل، حيث بحث اللقاء عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات بين البلدين، وما تزخر به من فرص واعدة للنمو والتطور في القطاعات كافة.

الصورة
1

كما بحث سموه وبيتل، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها لاسيما الإنسانية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد، بزيارة خافيير بيتل، مؤكداً على العلاقات المتميزة والمتطورة التي تجمع بين البلدين.

كما أعرب سموه عن أمله بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز مستويات التعاون المشترك، بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

الصورة
1

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، كارلوس بينتو بيريرا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمجتمعات في غينيا بيساو.

وبحثا، العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والتنموية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة كارلوس بينتو بيريرا، مؤكداً أن الإمارات حريصة على توطيد علاقات التعاون مع جمهورية غينيا بيساو، بما يعود بالخير والتنمية على البلدين وشعبيهما.

من جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمجتمعات في غينيا بيساو، عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإمارات في المجالات كافة.

حضر اللقاء، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة.  (وام)

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mvb7jb2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"