عادي

انطلاق فعاليات «مسقط السينمائي الدولي 11»

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انطلقت فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الحادي عشر، وتستمر حتى 7 مارس في مقر الجمعية العُمانية للسينما، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال السينما وتسليط الضوء على الطاقات السينمائية العُمانية والعربية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان في فئة الأفلام الطويلة، بلغ 23 فيلماً من 11 دولة حول العالم، منها 5 عُمانية و18 دولية، و11 روائياً طويلاً، و8 وثائقية طويلة، و4 بانوراما، وفي فئة الأفلام القصيرة بلغ عدد الأفلام المشاركة 34 فيلماً، منها 14 عُمانياً روائياً قصيراً، و10 وثائقية عُمانية قصيرة و10 تحريك قصيرة.

الصورة

وقال عمار آل إبراهيم، مدير المهرجان: «استطاعت سلطنة عُمان إنتاج العديد من الأفلام القصيرة التي تم عرضها في مهرجانات إقليمية وعالمية، وفاز الكثير منها بجوائز ومراكز متقدمة».

ويتضمن المهرجان «السوق»، وهو عبارة عن ركن للمؤسسات وشركات الإنتاج والمنصات الفنية بهدف جمع المهتمين بالصناعة السينمائية تحت سقف واحد من خلال التعاون المحلي والدولي في قطاع الإنتاج السينمائي الحكومي والخاص وتبادل الخبرات والعروض الترويجية للإنتاج السينمائي والإمكانيات الفنية، كما يهدف للتسويق للأفلام والأعمال السينمائية المختلفة.

ويتم خلال المهرجان تكريم عدد من المخرجين ونجوم السينما العالميين والمحليين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bpcsk8c7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"