عادي
«مجلس الإعلام» يطلق حملة «رمضان»

أحمد بن محمد: إبراز دبي في أجمل صورة خلال الشهر الفضيل

20:18 مساء
قراءة 7 دقائق
1

دبي: «الخليج»

بتوجيهات سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إطلاق حملة «رمضان في دبي» الرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة، احتفالاً بمقدم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، تحت مظلة واحدة عبر الحملة، وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق، ويكفل الإضاءة على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة، على مدار أيام الشهر المبارك.

في هذه المناسبة، وجّه سموّ الشيخ أحمد بن محمد، التهنئة إلى شعب الإمارات والقيادة الرشيدة بمناسبة قرب حلول الشهر المبارك. داعياً الله تعالى، أن يكون شهر خير وبركة على الجميع. مؤكداً أن إطلاق الحملة، يأتي لتأكيد خصوصية الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة، التي تتجمل فيها دبي بمظاهر احتفالية عدّة، لتكون حملة هذا العام المظلة التي تجتمع تحتها ضمن مشهد احتفالي شامل، من أجل وضع تلك الاحتفالات في دائرة الضوء، لإبراز المكانة الرائدة لدبي أفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، في مختلف المناسبات.

وأعرب سموّه، عن تثمينه لجهود جميع الجهات المشاركة ضمن الحملة وما تقدمه من مبادرات وفعاليات وأنشطة تأتي مستلهمة لروح الشهر الفضيل، وما تعمله لتكون دبي في أبهى حلة مع استقبال الشهر المعظم، وقال سموّه «تأتي هذه الحملة في إطار رسالة مجلس دبي للإعلام في الترويج لدبي ضمن مختلف المناسبات الوطنية والمجتمعية، بكل ما تشمله تلك المناسبات من مظاهر احتفالية تعبر عن ثقافة دبي وتراثها وهويتها، وطابعها العالمي الذي يشرك الجميع في الاحتفال بتلك المناسبات، لتأكيد مبادئ التعايش والتفاهم بين مختلف الثقافات التي تعيش على أرض دبي».

وقال سموّه «الهدف من هذه الخطوة إبراز دبي في أجمل صورة خلال الشهر الفضيل، بما يعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة في الاحتفال بهذه المناسبة بكل ما لها من خصوصية. العمل بروح الفريق الواحد من أهم ما يميز مجتمع دبي بكافة فئاته ومكوناته. والشراكة النموذجية بين القطاعين الحكومي والخاص أسهمت في ترسيخ مكانة دبي كمدينة ملهمة تنشر السعادة بين الناس».

وكلف المجلس «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي، الإشراف على الحملة وتنسيق الإسهامات مع جميع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، للمرة الأولى الذي يكون فيها هذا النوع من التنسيق في الاحتفال بهذه المناسبة.

احتفالية مختلفة

وخلال المؤتمر الصحفي، رحّبت منى المرّي، نائبة الرئيس والعضو المنتدب للمجلس، المديرة العامة للمكتب الإعلامي، بالحضور، وقالت «تنتشر المظاهر الاحتفالية في دبي في مختلف المناسبات المجتمعية والوطنية في ضوء حرص مجتمعها على المشاركة والاحتفاء بعادات وتقاليد أصيلة توارثناها عبر الأجيال. وشهر رمضان مناسبة جليلة تنتشر مظاهر الاحتفال بها في فرجان دبي وأحيائها المختلفة وفي المواقع الحيوية الكثيرة في أنحاء المدينة. ومع حلول شهر العطاء، جاءت توجيهات سموّ الشيخ أحمد بن محمد، بأن يكون احتفال هذا العام مختلفاً ومميزاً بتوحيد الجهود ضمن مظلة مبادرة واحدة تكفل أعلى مستويات التنسيق بينها وتضمن الإضاءة عليها بأسلوب يتناسب مع قيمة المناسبة وقدرها».

وأكدت أهمية دور الإعلام في إبراز المظاهر الاحتفالية التي ستعم مختلف جنبات دبي، وضمن كل أحيائها ومجتمعاتها السكنية ومراكزها التجارية ومواقعها الحيوية.

وقالت «نسعى بالحملة إلى المبادرات والفعاليات الرمضانية للقطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة واحدة للترويج لها وإبرازها بأدوات وأساليب جديدة تتيح التعريف بتلك المظاهر الاحتفالية العديدة والمتميزة ليس محلياً فقط، ولكن خارجياً أيضاً».

براند دبي

أعربت شيماء السويدي، مديرة «براند دبي» عن تثمينها للتعاون الكبير الذي أبداه جميع الشركاء في الحملة، وقالت «أطلقنا الكثير من المبادرات والفعاليات خلال الشهر الكريم التي تركز خصوصاً على الترويج لأبرز المطاعم والمتاجر والفعاليات خلال رمضان، عبر كثير من المنصات الإعلامية. كما سنطلق حملة مجتمعية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، للتشجيع على التفاعل مع عمليات تزيين المدينة مع التركيز على شارع «جميرا» وتزيينه بشكل كامل. كما سنطلق حملة «بيتنا في رمضان»، لتزيين الوجهات الخارجية للمنازل لتأكيد المشاركة المجتمعية في هذه المناسبة».

الطرق والمواصلات

ولفت المهندس حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، بهيئة الطرق والمواصلات، إلى أهمية الحملة، وقال: إن الهيئة تولي جمالية المدينة أهمية كبيرة، بتزيين شارع جميرا أحد أهم الشوارع الحيوية في دبي، بالاضواء والزينات، واستخدام اللوحات الإعلانية في شوارع الإمارة في الحملة الرمضانية. ونعتزّ بكوننا الشريك الاستراتيجي لهذه الحملة في دورتها الأولى، وحرص الهيئة على تقديم كل دعم ممكن لتحقيق أهدافها. ونشكر الدور الرائد للمجلس في الترويج لدبي وفعالياتها بأسلوب يرقى إلى مكانتها مدينةً عالميةً ملهمةً.

عروض ترويجية

وأوضح أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات، أن «الدائرة لديها كثير من المبادرات وجدول حافل بالفعاليات خلال الشهر الكريم، حيث سيكون بإمكان الجميع الاستفادة من مجموعة من العروض الترويجية والخصومات التجارية الحصرية والتجارب المتنوعة التي ستقدمها مراكز التسوق والمتاجر والمولات الكبرى في دبي، إلى جانب المبادرات الخيرية والعروض الترويجية في المطاعم لتناول وجبات الإفطار والسحور».

تجارب استثنائية

وقال أحمد المطروشي، عضو المجلس التنفيذي لشركة إعمار العقارية، رئيس مؤسسة إعمار الخيرية «تواكب الشركة رؤية دبي الطموحة في ترسيخ مكانتها وجهةً ثقافيةً وسياحيةً رائدةً، وفي شهر رمضان الفضيل، نسعى جاهدين لإسعاد الناس وتنظيم فعاليات ذات بُعد ثقافي مُميّز. وتستقبل مراكز التسوق التابعة لإعمار وفي مقدمتها «دبي مول» مرتاديها بحلة رمضانية مبهجة، مع تجارب الضيافة الاستثنائية في فنادق إعمار.

بلدية دبي

وقال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي «نشارك في الحملة هذا العام بمبادرات سنعلنها بالاتفاق مع الشركاء الاستراتيجيين وتشمل «سوق رمضان» إحدى أبرز الفعاليات والعادات التراثية القديمة المتوارثة التي تحتفي بقدوم الشهر الكريم في دبي، وتستهدف جذب شرائح واسعة من أفراد المجتمع المواطنين والمقيمين والسياح والزوار، للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة بأسعار تنافسية. كما سنقيم بعض الفعاليات الرمضانية على مجموعة من الشواطئ في دبي، فيما سنزيّن المرافق العامة الرئيسية في الإمارة».

مجموعة ماجد الفطيم

وقال المدير التنفيذي المساعد، مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم «إن المجموعة ستواكب شهر رمضان بجملة من الفعاليات.. ويضيء برنامج الغذاء من أجل المستقبل من المجموعة على التزامنا بالاستدامة وردّ الجميل إلى المجتمع، وحرصنا على تخصيص فائض الطعام في منشآتنا للمحتاجين، بالتعاون مع منصة Replate وبنك الإمارات للطعام. وستطلق المجموعة بطولة سيتي سنتر بادل تنس، على أن تتبرع بعائداتها للأعمال الخيرية».

تنمية المجتمع

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع في دبي، «من المبادرات التي ستطلقها الهيئة «تزيين مجالس الأحياء والمراكز المجتمعية» بزينة رمضان احتفاءً بالشهر الكريم، والفعاليات المقامة في «مجالس الأحياء والمراكز المجتمعية» التي ستُعنى بعقد المحاضرات الدينية والورش والدورات التدريبية. وسننظم حلقات تلاوة وتجويد للقرآن في مبادرة «القارئ الصغير»، ولأول مرة، أطلقنا مبادرة «في بيتنا صائم» لتشجيع الأطفال. كما ستوفر الهيئة عدداً من المتطوعين ضمن الفعاليات الرمضانية».

نشاط خيري

وقالت هدى بوحميد، الرئيسة التنفيذية للتسويق والاستدامة لدى دبي القابضة «ستطلق المجموعة خلال الشهر مبادرة «هِبة في محلها» الخيرية تجمع بين الحفاظ على سلامة البيئة وتعزيز المسؤولية المجتمعية. وانطلاقاً من إيماننا بأهمية الشّراكة والتعاون الجماعي، فإن هذه المبادرة ستتيح لمئات المتطوعين من شركات دبي القابضة وهيئة تنمية المجتمع وشركائنا أزاديا وأباريل جروب فرصة المشاركة في دعم جهود جمع وتوزيع هذه الهدايا على العمال والعائلات ذات الدخل المحدود».

«حي رمضان» في مدينة «إكسبو دبي»

وقالت آمنة أبو الهول، المخرجة الإبداعية التنفيذي للفعاليات والترفيه في مدينة «إكسبو دبي»: «أعددنا برنامجاً يضم أنشطة وفعاليات وعروضاً فنية وورشاً ترفيهية للأطفال وألعاباً لكل أفراد العائلة، حيث ستستضيف المدينة المدفع الرئيسي لإفطار رمضان، الذي يستقطب الزوار من مختلف الجنسيات كونه من أقدم التقاليد الرمضانية وأعرقها. كما بنينا مسجداً متكامل الخدمات سنستضيف فيه محاضرات دينية، ورواية قصص الأنبياء في ساحة الوصل، مع توافر خيارات الإفطار والسحور للجميع».

جزيرة النخلة

وأكد راشد الهرمودي، مدير وجهات أسلوب الحياة بالشركة، أن جزيرة النخلة أكبر جزيرة اصطناعية في العالم وأحد أشهر المعالم السياحية في دبي، ستتزين خلال شهر رمضان بمجمعاتها السكنية ومراكزها التجارية، وتزيين الفنادق التابعة لها، وإطلاق جدول يومي للفعاليات الرمضانية. وما ستشهده مولات نخيل وابن بطوطة وسيركل من تخفيضات مميزة طوال الشهر الفضيل.

فعاليات تُحْيي الشهر الفضيل

وقالت شيخة المري، مديرة إدارة الاتصال والتسويق في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي: ستطلق الدائرة المبادرات والفعاليات والاحتفالات الدينية التي تميز الشهر الكريم منها فعالية «قراء دبي». وبرامج تدمج الجوانب المجتمعية والخيرية والثقافة الإسلامية، ومسابقات حفظ القرآن الكريم ومنها مسابقة «الموظف الحافظ».

وصل العقارية

وقال محمد البحر، رئيس إدارة الأعمال في وصل العقارية إن المجموعة ستروج لهاشتاج حملة «رمضان في دبي» بين سكان المجمعات حتى يشاركوا تجاربهم واحتفالاتهم الرمضانية وتشجعهم على تزيين منازلهم، وإقامة موائد إفطار في مساجد تابعة للمجمعات السكنية الخاصة بالمجموعة.

شرطة دبي..

وأكد العقيد عيسى أهلي، مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، عضو لجنة تأمين الفعاليات، أن القيادة العامة، وبتوجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، ستطلق 8 فعاليات مجتمعية خلال الشهر المبارك، منها «كرنفال نايف المجتمعي» و«مسابقة إسعاد».

وتوزّع الوجبات على المسافرين في مطار دبي الدولي خلال وقت الإفطار. كما تتضمن الفعاليات بطولة رياضية للجاليات في مناطق «ابو هيل والقوز والورقاء 3» بعد صلاة التراويح.

«دبي للإعلام» أقرب للمشاهد والمتلقّي

وأوضح سالم باليوحه، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإعلامي- دبي للإعلام، أنها ستكون أقرب للمشاهد والمتلقّي في نقلها للفعاليات المختلفة التي ستشهدها دبي على مدار أيام الشهر الفضيل، وخروج برامج تليفزيونية لمتابعة الأحداث والفعاليات من موقع الحدث والتفاعل المباشر مع الجمهور.

«دبي الرياضي»

قال خالد العور، مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي «سننظم 40 بطولة رياضية في مختلف أرجاء دبي ويشارك فيها الآلاف من جميع الفئات، وتعد دورة ند الشبا الرياضية من أبرز الفعاليات الرياضية التي تقام سنوياً في هذا الشهر».

القرية العالمية

وحول مشاركة القرية العالمية في حملة رمضان في دبي قالت زينة داغر، نائبة الرئيس الأول العمليات، إن القرية ستحتفل بعدد من الفعاليات أبرزها «سوق رمضان» أول سوق يحمل النمط الإماراتي في القرية العالمية، ويشمل جلسات وأكلات شعبية.

وسباق المشي اليومي لرواد القرية، حيث يحصل كل مشارك على جوائز رياضية قيمة بعد تخطيه 10 آلاف خطوة.

خِتم خاص للمسافرين

حول مشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي قال المقدم سالم بن علي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، إن الإدارة ستزين جوازات المسافرين بختم بتصميم خاص بحملة «رمضان دبي» سيتم استخدامه للمسافرين القادمين عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية وذلك كنوع من الترويج للحملة.

وقالت علياء الشملان، مؤسسة «فرجان دبي»: «سنشارك في الحملة بمبادرات وفعاليات متنوعة، أبرزها مبادرة «خطوة حياة» لتشجيع التنافس في رياضة المشي، حيث ستخصص جائزة الفريق الفائز للتبرع لأصحاب الهمم. كما سنروّج لمبادرة «مؤذن الفريج». ونطلق مهرجان «فرجان الغاف» برعاية صندوق الفرجان وبلدية دبي ويشمل مسابقات للطهي ونشاطات رياضية وفعاليات ترفيهية للأطفال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyjxb6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"