عادي

«ياسمينة لبنان».. وصيفة أولى لملكة جمال العالم

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بيروت: «الخليج»
حازت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم في الدورة 71 للمباراة التي أقيمت في مدينة بومباي الهندية، السبت.
وشهدت المباراة التي توجت ملكة جمال تشيكيا كريستينا بيشكوفا ملكة لجمال العالم تنافساً بين 110 مشاركات من مختلف الدول. وأجريت على مراحل تأهلت زيتون خلالها إلى مرحلة الاثنتي عشرة قبل أن تفوز في مرحلة الثماني ثم تتوج ملكة جمال قارتي آسيا وأوقيانيا. لتبلغ المرحلة الأخيرة التي تنافست فيها مع ملكات جمال تشيكيا وترينيداد وبوتسوانا.
زيتون، المولودة في العام 2002 والتي درست الصحافة، أعربت عن سعادتها واعتزازها بتمثيل لبنان وبتحقيق هذا الإنجاز للمرة الأول في مسيرة الجمال اللبناني. مؤكدة أنها فعلت كل ما بوسعها لتقديم صورة ناصعة عن وطنها الذي يعاني الكثير من المصاعب والآلام.
وقالت: «علمتني نشأتي في لبنان أن أعاود الوقوف على قدمي كلما تعرضت للسقوط. وأن أكتسب احترام الآخرين مهما كانت قسارة الظروف التي أعيشها».
وقد ضجت وسائل التواصل الإجتماعي بالتعليقات المتفاعلة مع فوز ياسمينا. وجاء أبرزها من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الذي كتب على حسابه في منصة «إكس»: «رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان إلى كل العالم. مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم».
وعلق وليد نصار، وزير السياحة، قائلاً: «النتيجة التي حققتها زيتون غداة إحياء اليوم العالمي للمرأة تشكل فوزاً لكل امرأة لبنانية كانت أقوى مما واجهه لبنان من أحداث وصعوبات».
 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57p6zdeh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"