عادي
أبطال «العتاولة» يشاركون بأصواتهم

نجوم الغناء يتنافسون على «التترات»

23:09 مساء
قراءة دقيقتين

بيروت: هناء توبي

تعتبر «شارات المسلسلات الغنائية» (التترات) تنافساً قائماً بذاته؛ حيث يسعى صناع الأعمال للتعاقد مع نجوم الغناء في الوطن العربي، لأداء شارات مسلسلاتهم على أساس اعتبار الفنان والإشارة بطاقة عبور سريعة لجذب المشاهد بصرياً وسمعياً.

تغني الفنانة اللبنانية إليسا الشارة الخاصة بمسلسل «ع أمل» للفنانة ماغي بو غصن، وتحمل الأغنية عنوان «أنا مش صوتك»، وتغني الفنانة نوال الكويتية لأداء شارة مسلسلها المرتقب «صيد العقارب»، وكانت نوال الكويتية قد كشفت في عام 2015 عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» عن رغبتها في العمل مع النجمة غادة عبد الرازق بطلة العمل.

وتواصل أصالة نصري رحلتها في غناء شارات المسلسلات، والتي بدأتها مبكراً واستمرت بها في عدة أعمال، وصولاً إلى أداء الشارة الخاصة بمسلسل «نعمة الأفوكادو» للممثلة مي عمر التي نشرت عبر صفحتها الرسمية: «بصوت أيقونة الشرق نجمة الوطن العربي أصالة يكتمل مسلسل نعمة الأفوكادو».. يذكر أن أصالة سوف تقدم أغنيتين للمسلسل الأول بعنوان «الجوكر»، والثانية تحمل عنوان «يا حظ».

وتعاقدت شركة «أروما» للمنتج طارق مرتضى مع الفنان مدحت صالح لغناء شارة مسلسل «إمبراطورية ميم» الذي يلعب بطولته الممثل خالد النبوي.

بدوره الفنان محمود الليثي سيُغني تتر مسلسل «محارب» وسيغني عدداً من الرباعيات ضمن أحداث المسلسل؛ حيث يواصل تسجيلها في الفترة الحالية، وينتقل ليسجل أغنية «التتر». وأطلقت شركة «الصباح» المنتجة لمسلسل «نقطة انتهى» الشارة الغنائية الخاصة به بصوت الفنان السوري محمد خيري، وهي من كلمات وألحان الفنان مروان خوري.

وكشفت الفنانة العراقية أصيل هميم عن غنائها شارة مسلسل«من كتر حبي لك»، وشاركت رواد مواقع التواصل العديد من الستوريهات التي نشرتها عبر إنستغرام عن شارة المسلسل التي كتبها الشاعر أحمد الشرقاوي، ولحّنها عبد الله القعود. وتطل الفنانة اليمنية بلقيس فتحي على جمهورها خلال رمضان من خلال أغنية تتر «بين القصور».

ومن اللافت أن إشراك نجوم المسلسل في غناء شارته حاضراً هذا العام، حيث كشف طاقم مسلسل «العتاولة»، بطولة أحمد السقا وطارق لطفي، عن مشاركة أبطاله غناء الشارة إلى جانب إسلام الشيندي الذي كتبها ولحنها.

وتخوض فرقة «مسار إجباري» لهاني الدقاق رمضان أداء تتر مسلسل «جولة أخيرة»، كما تم اختيارها من قبل طاقم مسلسل «مسار إجباري» لأداء شارته، وتعتمد هذه الفرقة في العادة المزج بين التراث المصري والروك، وستقدم أغنيتين جديدتين في عالم الشارات.

ويغني أحمد شيبة تتر مسلسل «حق عرب»، يغني طه نوري لمسلسل «دار النسا»، وحمزة نمرة يغني «تتر» مسلسل «سر إلهي»، وقال إنها المرة الأولى التي يغني فيها تتر مسلسل يعرض في دراما رمضان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vxhvry7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"