عادي

نصائح ضرورية لمرضى الحساسية الموسمية

14:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نصائح ضرورية لمرضى الحساسية الموسمية
القاهرة: «الخليج»
قدم خبير مصري بارز في أمراض الجهاز التنفسي، مجموعة من النصائح للتغلب على أعراض الحساسية الموسمية التي تصيبهم خلال فترة الربيع.
وقال د.حاتم بدران، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة: «تزداد أعراض الحساسية خلال فترة الربيع، حيث يكون الجو جافاً ومحملاً بالكثير من الأتربة التي تزيد الأعراض، وحساسية الأنف الموسمية تأتي مصحوبة دائماً بأعراض، مثل العيون الدامعة، والعطاس، وانسداد الأنف، وحكة الحلق، إلى جانب الإصابة بنوبات من العطاس والرشح، قد تصل في بعض الحالات لضيق التنفس».
وشدد د.بدران على ضرورة الالتزام بعدد من النصائح، للحد من الحساسية الموسمية وتقليل أعراضها، من أهمها تجنب التعرض لحبوب اللقاح المنتشرة في الجو، بقص وتهذيب الحدائق المنزلية، أو التواجد في مكان به زرع كثيف، وتجنب المهيجات التي قد تؤدي إلى إثارة أنسجة الأنف، بالحفاظ على نظافة المنزل والسيارة، والحرص على إبقاء أبواب ونوافذ المنزل مغلقة.
وأشار د.بدران إلى أن شرب كمية كبيرة من السوائل، مع غسل الوجه والأنف فور الدخول للمنزل، وتغيير الملابس المحملة بالأتربة، من شأنه أن يعمل على تخفيف حدة التحسس خلال فصل الربيع، مشيراً إلى أن ارتداء الكمامة أثناء الخروج مع تشغيل مكيف السيارة يجنب مرضى التحسس استنشاق الأتربة خلال هذا الفصل المتقلب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fkshtf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"