عادي

دبلوماسيون أجانب يضعون الزهور حداداً على أرواح ضحايا هجوم موسكو

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - (رويترز)

قالت إدارة المراسم بوزارة الخارجية الروسية، إن سفراء عدد من الدول الأجنبية شاركوا السبت، في مراسم أقيمت حداداً على ضحايا الهجوم الذي وقع هذا الشهر بقاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو وأدى إلى مقتل العشرات.

وفتح مسلحون النار من أسلحة آلية على رواد حفل موسيقي في 22 مارس/ آذار الجاري، في أسوأ هجوم تشهده روسيا منذ عقدين، ما أدى إلى مقتل 144 شخصاً على الأقل.

وذكرت الإدارة على موقعها الإلكتروني «في 30 مارس 2024، أقيمت مراسم لوضع الزهور على النصب التذكاري... بالقرب من مجمع قاعة كروكوس سيتي. وشارك رؤساء وموظفو أكثر من 130 بعثة دبلوماسية (ما يزيد على 250 شخصاً) في هذه المراسم».

وذكرت صحيفة كوميرسانت أن من بين المشاركين سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

وقالت إدارة المراسم «نحن ممتنون للغاية لممثلي السلك الدبلوماسي الموقرين لتضامنهم مع الشعب الروسي في مثل هذا الوقت العصيب».

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، ويقول مسؤولون أمريكيون إن لديهم معلومات تظهر أن فرع التنظيم في أفغانستان، وهو (تنظيم «داعش»-ولاية خراسان)، هو الذي نفذ الهجوم.

وقال محققون روس الخميس، إنهم عثروا على دليل يفيد بأن المسلحين الذين هاجموا قاعة الحفلات الموسيقية على صلة «بقوميين أوكرانيين»، وهو ما نفته الولايات المتحدة ووصفته بأنه دعاية لا أساس لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hwbpa9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"