عادي

مي المدني تخوض تحدي مونديال رفع الأثقال.. وشيخة الكعبي حكمة دولية

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
محمد جلود يسلم شيخة الكعبي الشارة الدولية

تخوض مي المدني رباعة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، السبت، منافسات وزن (71 كجم للسيدات)، في بطولة كأس العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، التي تقام في بوكيت بتايلند، بشعار البحث عن رقم أفضل في هذا الوزن، بعد استعدادات مكثفة في الفترة الماضية لهذه البطولة، التي تضم نخبة الرباعين في العالم.

وكان عيسى البلوشي جمع 287 كجم في منافسات وزن (89 كجم)، بعد أداء جيد، بينما حصل منذر الجسمي الذي نافس في وزن (67 كجم)، على مجموع (180 كجم) محتفظاً برقمه الشخصي السابق، ويخوض عز الدين الغفير تحدي وزن (102 كجم) الإثنين المقبل، بينما يظهر مؤيد النجار في منافسات فوق (109 كجم) الخميس المقبل.

من جهة ثانية نالت شيخة الكعبي عضو اللجنة النسائية باتحاد رفع الأثقال وعضو البعثة، شارة التحكيم الدولية لرفع الاثقال، على هامش البطولة، لتكون بذلك الإماراتية الوحيدة التي يحق لها التحكيم الدولي خلال العام الحالي 2024.

وسلم محمد حسن جلود رئيس الاتحاد الدولي، شيخة الكعبي الشارة في مقر إقامة رؤساء الوفود، في حضور محمد خميس النقبي المدير التنفيذي لاتحاد اللعبة ورئيس بعثة المنتخب الوطني المشارك في البطولة، الذي ثمن حصولها على الشارة الدولية، وأكد أنها خطوة رائعة تأتي ضمن برامج وخطط الاتحاد برئاسة محمد ناصر بن خماس اليماحي الذي يولى أهمية خاصة بتأهيل العنصر النسائي في مختلف مجالات اللعب.

وأعربت شيخة الكعبي عن سعادتها بالحصول على الشارة الدولية، وتقدمت بالشكر لأسرة اتحاد رفع الأثقال، وقالت: «مرحلة مهمة في هذه الرياضة التي أصبحت تنمو بشكل جيد في الدولة، فخورة بأن أكون الحكمة الإماراتية الوحيدة،وسأكون حريصة على النجاح فيه والاستمرار به لسنوات مقبلة، وأتمنى أن يكون هناك المزيد من الحكمات الدوليات الإماراتيات في رفع الأثقال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/euu5a92c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"