عادي

بوتين: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية يهدف إلى نزع سلاح كييف

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو- أ.ف.ب، رويترز

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الضربات التي تشنّها موسكو ضد منشآت للطاقة في أوكرانيا وتسببت بانقطاعات واسعة في التيار الكهربائي، تأتي في سياق العمل على تحقيق هدف الكرملين ب«نزع سلاح» كييف.

وقال بوتين: «نحن نفترض أنه من خلال هذا الأسلوب، نقوم بالتأثير في القطاع العسكري-الصناعي لأوكرانيا»، مضيفاً أن الضربات تأتي أيضاً في إطار الرد على استهداف أوكرانيا منشآت طاقة روسية بضربات في الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إن صواريخ وطائرات مسيّرة روسية دمرت محطة كهرباء كبيرة قرب كييف وأصابت منشآت كهرباء في عدة مناطق، الخميس، ما يزيد الضغط على منظومة الطاقة في الوقت الذي تقل فيه الدفاعات الجوية لأوكرانيا.

وذكر مسؤول كبير في الشركة التي تدير المحطة: إن الهجوم الكبير دمر بالكامل محطة تريبيلسكا للطاقة الحرارية والتي تعمل بالفحم بالقرب من العاصمة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على «تيليغرام»: «نحتاج إلى دفاع جوي وغيره من الدعم الدفاعي، وليس نقاشات طويلة بلا جدوى».

وكشف قائد سلاح الجو الأوكراني، عن أن الدفاعات الجوية أسقطت 18 صاروخاً و39 طائرة مسيّرة. وذكر الجيش أن الهجوم استخدم في المجمل 82 صاروخاً وطائرة مسيّرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pk6vjb6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"