عادي
2.21 مليار دولار إيرادات 2024 بنمو 14.2%

توصيل الطعام عبر الإنترنت في الإمارات إلى 3.67 مليار دولار

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
شركة كريم للتوصيل
دبي: حمدي سعد

توقع مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «كريم» أن يحقق سوق توصيل الطعام عبر الإنترنت في الإمارات إيرادات تبلغ 2.21 مليار دولار عام 2024، بمعدل نمو سنوي 14.21%، ما يؤدي إلى حجم سوق متوقع يبلغ 3.76 مليار دولار بحلول عام 2028.

وأضاف في تصريحات ل«الخليج»: من المتوقع أن ينمو سوق توصيل البقالة في الإمارات بنسبة 15% سنوياً، ومن المتوقع نمو الإيرادات بنسبة 34.8% في عام 2025. وأن يصل حجم سوق توصيل البقالة في دولة الإمارات إلى 1.31 مليار دولار 2024، و3.1 مليار دولار عام 2025.

وحول أهم العوامل الرئيسية المتوقع أن تؤثر في قطاع توصيل الطعام في دولة الإمارات خلال 2024، قال مدثر شيخة: يستعد قطاع توصيل الطعام في دولة الإمارات لتحقيق نمو كبير خلال 2024، مدفوعاً بعدة عوامل رئيسية. حيث سيسهم التوسع السكاني، والتنمية الحضرية، وزيادة مشاركة المستخدمين إلى تعزيز الطلب، إلى جانب الحاجة المتزايدة إلى الراحة والموثوقية.

مدثر شيخة
مدثر شيخة
  • مفاهيم أكثر تنوعاً

وأوضح شيخة، تسهم مكانة دبي كمركز في هذا القطاع إلى ظهور مفاهيم أكثر تنوعاً للمطاعم وظهور المطابخ السحابية التي تلبي التفضيلات المتنوعة للمستهلكين. وستعمل تجارب التطبيقات المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمدعومة باستثمارات شركات توصيل الطعام، على زيادة رضا المستخدمين من خلال الخدمات الشخصية، وتعزيز الولاء وتحسين المزايا.

وإضافة إلى ذلك، ستلعب شعبية وقيمة برامج الاشتراك مثل Careem Plus دوراً محورياً في زيادة خدمات توصيل الطعام.

  • ضم آلاف المطاعم

وعن عدد المطاعم الإضافية التي تستهدفها «كريم» في الإمارات خلال 2024 مقارنة ب 2023 أوضح شيخة: تخطط «كريم» لمواصلة زيادة نطاق الشركاء بوتيرة متسقة، بهدف ضم آلاف المطاعم هذا العام في جميع أنحاء دبي، وأبوظبي.

  • خطط التوسع

وبالإشارة إلى خطط «كريم» لتوسيع عملياتها في الإمارات خلال 2024، خاصة في المناطق التي لا تشملها خدمات الشركة حالياً قال شيخة: تعد أبوظبي منطقة محورية للشركة، العام الجاري، في السابق، كان بإمكان المقيمين والسياح في أبوظبي الاعتماد على كريم للتنقل عبر خدمات نقل الركاب، أو استئجار دراجة كريم الهوائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4czw2b6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"