عادي

«دريك آند سكل»: اكتتاب زيادة رأس المال يتجاوز 150% من الطلب

09:41 صباحا
قراءة 3 دقائق
«دريك آند سكل»: اكتتاب زيادة رأس المال يتجاوز 150% من الطلب
«دريك آند سكل»: اكتتاب زيادة رأس المال يتجاوز 150% من الطلب
دبي: «الخليج»
قالت «دريك آند سكل انترناشونال» إن عملية الاكتتاب على زيادة أسهم الشركة والتي انطلقت في 25 إبريل الماضي وانتهت بتاريخ 10 مايو حققت زيادة في رأس المال الجديد تفوق الـ 450 مليون درهم.
وبذلك تكون الشركة تمكّنت من تغطية 150% من متطلبات رأس المال المستهدف، الأمر الذي سيساهم في إتمام عملية إعادة الهيكلة وكذلك العمل على نمو أعمال الشركة وقدرتها على الالتزام بتنفيذ خطة أعمالها المستقبلية وتعزيز محفظة المشاريع الخاصة بها والحصول على مشاريع جديدة متنوعة بهامش ربح جيد في قطاع الإنشاءات.
ويشمل ذلك الأعمال الميكانيكية والكهربائية (MEP) بالإضافة قطاع تقديم خدمات إلى منشآت الصرف الصحي ومياه الشرب ومعالجة المياه العادمة عبر «باسافانت» إحدى الشركات التابعة والتي توفر كفاءات وتقنيات تكنولوجية متخصصة في هذا القطاع وتفعيل شركة «دريك آند سكل للنفط والغاز» للتركيز على هذا القطاع إلى توفير حلول لخطوط الأنابيب شاملةً محطات إنتاج النفط والغاز معتمدةً من «مجموعة أدنوك» بهدف تنفيذ الأنشطة الكبرى كالأعمال الميكانيكية والكهربائية ونظام التدفئة التهوية وتكييف الهواء وعقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) بشأن خطوط الأنابيب الساحلية وصهاريج التخزين الخاصة بها ومحطات النفط والغاز.
وأثنى المهندس شفيق عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة «دريك آند سكل انترناشونال ش.م.ع» على الثقة التي أولاها مساهمو الشركة الذين أقبلوا على الاكتتاب في أسهمها، لتحقيق أهم المتطلبات الرئيسية لإتمام عملية إعادة الهيكلة والمتمثلة بزيادة رأس المال في فترة زمنية قياسية.
وسيصبح رأس المال الجديد للشركة بحدود 2,88 مليار درهم موزعة على 2,88 مليار سهم، ومن الجدير بالذكر أن الاكتتاب في رأس المال الجديد قد تم على سعر إصدار 25 فلس للسهم (بخصم 75 فلس عن القيمة الاسمية) وسيتم تسجيل الخصم كاحتياطي سالب في الميزانية. وتم استهداف إعادة سهم الشركة الى التداول في سوق دبي المالي بتاريخ 20 مايو الحالي بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي وإتمام الاجراءات المطلوبة من قبل الجهات التنظيمية والرقابية.
وقال: «إن نجاح عملية الاكتتاب سوف يمكن الشركة من استعادة موقعها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومناطق أخرى حول العالم. إن الطريق أمامنا لا يزال طويلاً، ولكننا عازمون جميعاً على استعادة المكانة الراسخة التي تتمتع بها دريك آند سكل في قطاع الإنشاءات حيث يشهد السوق العقاري في المنطقة وخصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً».
خطة إعادة الهيكلة
وتجدر الإشارة بأن آثار خطة إعادة الهيكلة والتي تنص على شطب 90 بالمئة من مستحقات الدائنين المالين والتجاريين وإصدار صكوك إلزامية التحويل إلى أسهم بعد 5 سنوات بقيمة الـ 10 بالمئة المتبقية من مستحقات الدائنين المالين والتجاريين ستظهر من خلال النتائج المالية المقبلة. ومن ثم تطمح الشركة إلى تعزيز محفظة المشاريع الخاصة بها والحصول على مشاريع جديدة متنوعة بهامش ربح جيد واستكمال تنفيذ محفظة المشاريع الحالية.
يُشار إلى أن شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال تولت دور مدير الاكتتاب والسجل فيما تولى بنك الإمارات دبي الوطني دور بنك الاكتتاب الرئيسي، فيما قامت شركة ترسبريدج للاستشارات المالية بدور المستشار المالي ومكتب آي أن بي أحمد إبراهيم ومشاركوه بدور المستشار القانوني للطرح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzm3b52e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"