عادي

أمريكي يعترض على قرار بلدية بعمل فني

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
لوحة القارب
لوحة القارب

إعداد: محمد عزالدين

أبدى الأمريكي إتيان كونستابل، من ولاية كاليفورنيا، اعتراضاً ممزوجاً بالامتثال لأمر صدر إليه من بلدية مدينته، بتثبيت سياج لإخفاء قاربه المتوقف بممر سيارته، بأن استعان بجاره الفنان لرسم لوحة جدارية واقعية لقاربه على الجدار الساتر.

وقال إتيان كونستابل: «إن القارب الذي استخدمه للصيد، متوقف بصورة بممر السيارة، منذ أربع سنوات، حتى من قبل أن أتلقى رسالة البلدية بقانونها الجديد الذي ينص على حجب القوارب، والمقطورات المتوقفة بالجزء الجانبي أو الأمامي من المنزل بسياج ارتفاعه متران».

وأضاف: «كان الغضب هو ردة فعلي الأولي على الرسالة، فطلبت من جاري حنيف باني، الذي يتخذ من فن الجداريات مهنة له، أن يجد لي حلاً لما أنا فيه، والذي أبدع في ما توصل إليه».

وتابع: «كان لديّ سياج لإغلاق ممر السيارة، استغله باني، بابتكار فن أسماه «حنيف وندير»، بأن رسم عليه وعلى جانبيه صورة واقعية للقارب، بدا وكأنه متوقف هناك، ولكنني اتبعت القانون بحجبه من الناحية الفنية».

ونشر باني، الذي وصف المشروع بأنه محاولة لخلق «وهم بصري»، صوراً للعمل النهائي على وسائل التواصل الاجتماعي، التي سرعان ما انتشرت، وحصلت على معجبين بمن فيهم نيك بورخيس، مدير مدينة سيسايد بالإنابة، الذي اتصل بكونستابل، ليخبره بمشاهدته الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يدرك أنها من منزل محلي.

وأضاف: «كان العمل إبداعياً، لدرجة أنني تلقيت الكثير من المكالمات من وسائل الإعلام المحلية، الذين أخبرتهم بأن الرسالة التي تلقاها كونستابل، كانت نتيجة إجراءات اتخذت العام الماضي، وأن البلدية تلقت العديد من الشكاوى بشأن تراخيها في إنفاذ القانون، لذلك تعاقدوا مع شخص للتحقيق والاتصال بالمخالفين».

وأردف: «أغلقت قضية كونستابل بمجرد تركيبه للسياج، ولن تتخذ ضده أي إجراءات أخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wvj945p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"