عادي
توقيع مذكرات تفاهم.. وتأكيد على وحدة الصف الخليجي والعربي

أمير الكويت وسلطان عُمان يبحثان تنمية العلاقات وتوسيع التعاون

01:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أمير الكويت وسلطان عمان خلال الاستقبال (العمانية)

عقد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسلطان عمان هيثم بن طارق، مساء أمس الاثنين بقصر بيان، جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة وتوسيع أطر التعاون بينهما، بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وشارك في المباحثات الوزراء وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله: ساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

وكان سلطان عمان والوفد الرسمي المرافق له، قد وصل مساء أمس الاثنين، إلى الكويت في زيارة دولة تستمر يومين.

وكان في استقباله بالمطار الأميري أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد وكبار رجال الدولة بالكويت.

ووقّعت سلطنة عُمان والكويت أمس الاثنين، على 4 مذكرات تفاهم في مجالات الاستثمار المباشر وأنشطة التقييس والدراسات الدبلوماسية والتدريب، ومذكرة تفاهم أخرى بين جهاز الاستثمار العُماني والهيئة العامة للاستثمار في الكويت.

وتمثّلت هذه المذكرات في مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية ونظيرتها الكويتية في مجالي الدراسات الدبلوماسيّة والتدريب، تهدف إلى التعاون والتطوير واقتراح الطرق الحديثة لتدريب المختصين في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والعلوم السياسية وغيرها من المجالات ذات الصلة، بالإضافة إلى تبادل الوثائق والدراسات والخبرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya48zet9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"