عادي

سباق مهرجان دلما التاريخي ينطلق الاثنين

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سباق مهرجان دلما التاريخي ينطلق الاثنين

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية 60 قدماً عن تحديد موعد انطلاق السباق ليقام يوم الاثنين، على أن يكون يوم الثلاثاء «21 مايو» يوماً احتياطياً لإقامة السباق.

ويقام المهرجان الأضخم والأغلى في عالم السباقات البحرية برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية وهيئة أبوظبي للتراث.

وأكد ماجد المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي أن موعد إقامة السباق تم اختياره بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد، وتحديد اليوم الأمثل من أجل انطلاق رحلة السنيار من جزيرة دلما إلى شاطئ المغيرة في الظفرة.

وكشف ماجد المهيري أن هناك إجراءات حازمة وقوية في الفحص الفني، وطالب المشاركين بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية واللوائح والقوانين المنظمة للسباق من أجل أن تخرج صورة السباق في المستوى المنشود.

ويعد سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، السباق الرئيسي في المهرجان والأطول من بين سباقات المحامل الشراعية، حيث تبلغ مسافته الكلية 68 ميلاً بحرياً، بما يعادل 125 كيلو متراً، كما يعد هو السباق الوحيد الذي ينطلق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بعدد من الجزر المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtj6v3v8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"