عادي

سلسلة لـ «ريغيت غرامر سكول» في الإمارات

19:26 مساء
قراءة 3 دقائق
سلسلة لـ «ريغيت غرامر سكول» في الإمارات

وقعت شركة «برايت كابيتال» للاستثمار اتفاقية تعاون استراتيجي مع مدرسة «ريغيت غرامر سكول الدولية»، بهدف إطلاق سلسلة من المدارس البريطانية الراقية في الإمارات. أقيمت مراسم التوقيع بحضور شون فنتون، المدير التنفيذي للمدرسة، وشون ديفي، المدير العالمي للأعمال فيها، اللذين استقبلهما فريق برايت كابيتال في دبي.

وتعتبر شركة «برايت كابيتال» كياناً استثمارياً بارزاً في الإمارات، وتهدف إلى إنشاء أكبر الشبكات التعليمية في الدولة. وتشمل استثماراتها الحالية أربع مدارس في دبي تابعة لمدرسة «برايت ليرنرز» الخاصة، وثلاثة فروع لمدارس «ستار» الدولية.

من جانبها، تتمتّع مدرسة «ريغيت غرامر سكول» التي تأسّست في لندن عام 1675، بتاريخ عريق وطموح كبير وسمعة رفيعة على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى خبرة عميقة وحرص على تقديم تعليم من الطراز الأول عالمياً. تصنّف المدرسة ضمن أفضل عشرين مدرسة خاصة في المملكة المتحدة بناءً على نتائج امتحانات مستوى A لعام 2023. وتدير مدرستا «ريغيت غرامر سكول» و«ريغيت غرامر سكول الدولية» ستّ مدارس عالمية تتوزّع بين المملكة المتحدة، والسعودية، والصين، وفيتنام. وافتُتِح فرع المدرسة في الرياض عام 2022، وبلغ عدد الطلاب المنتسبين إليها حتى الآن 1200 طالب مع وجود قائمة انتظار طويلة، ما يجعلها من بين المدارس الراقية الأسرع نموّاً في المملكة.

وقال شون فنتون، الضابط في وسام الإمبراطورية البريطانية والرئيس التنفيذي لمدرسة «ريغيت غرامر سكول»: «أشعر بسعادة غامرة إزاء هذه الشراكة الجديدة مع «برايت كابيتال»، وأنا متحمّس لتأسيس مدارس عالمية المستوى في الإمارات، في إطار فلسفتنا العالمية الشاملة. نسعى لرعاية كلّ طفل ليتمكّن من تحقيق أقصى إمكاناته وصقل شخصيّته بأفضل شكل، وليكون مواطناً عالمياً فضيلاً. وشراكتنا مع «برايت كابيتال»هي خطوة مهمّة في إطار توسّعنا داخل الإمارات حيث يجمعنا الالتزام بتطوير الروابط الدولية التي تتيح لطلاب الدولة فرصاً تعليمية استثنائية وإنشاء جسور ثقافية وتعليمية عبر القارات، ما يسهّل فرص التبادل والزيارات للطلاب والموظّفين على حدّ سواء، والتي بدورها تثري مجتمع ريغيت.» وقال شون ديفي: «نحن محظوظون للغاية بأننا وجدنا شريكاً يشاطرنا قيمنا وطموحنا في تقديم تعليم على مستوى عالمي ضمن مجتمع عالمي مترابط، فتأسيس فلسفتنا التعليمية وعلامتنا التجارية داخل الإمارات كان من أبرز أولوياتنا وطموحاتنا».

ومن جهته، قال أشرف تميل، المدير العام لشركة «برايت كابيتال»: «نحن متحمّسون جداً لهذا التعاون ومتشوّقون إلى تأسيس مدارس بريطانية ذات مستوى عالمي في الإمارات، بما يتماشى تماماً مع خطط توسّعنا. هذه الشراكة تشكّل انطلاق «برايت كابيتال» في قطاع المدارس البريطانية الفاخرة، وما كنّا لنجد شريكاً أفضل من مدرسة»ريغيت غرامر سكول الدولية«، ذات التاريخ العريق والباع الطويل في قطاع المدارس المستقلّة بالمملكة المتحدة.» وأضاف تميل: «تزخر سوق الإمارات بفرص واعدة يعزّزها تنامي أعداد الوافدين والطلب المتصاعد على التعليم ذي الجودة العالية من قبل الطلاب، من أبناء وبنات أٍسر المواطنين والمقيمين على حدّ سواء. ولا شكّ أن وجود مدرسة»ريغيت غرامر«، إحدى المدارس البريطانية المستقلّة والرائدة، في هذه المنطقة لا يسهم في تعزيز مكانة المدارس التي تتبع المناهج البريطانية الأصيلة في الدولة فحسب، بل يتوافق كذلك مع تطلعات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات. وهذا التوجّه يعكس قرارنا التوسّعي في المنطقة عبر شراكتنا مع مدرسة»ريغيت غرامر سكول«، مع التركيز على الفرص التنموية التي نتطلّع إليها».

وتولت شركة «جي سكوير كابيتال»، بقيادة مديرها التنفيذي جيمي جون، الاستشارات المالية لشركة «برايت كابيتال إنفستمنت»، فيما تولّت دينتونز، بقيادة الشريك روس بارفوت، المهام الاستشارية القانونية لمدرسة «ريغيت غرامر الدولية».

وستكون مدارس ريغيت غرامر في الإمارات شاملة ومختلطة، وستلتزم بتطبيق المنهاج الوطني لإنجلترا وويلز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfru9nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"