عادي

توخيل يرحل عن بايرن ميونيخ بعد موسم «صفري»

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
توخيل يرحل عن بايرن ميونيخ بعد موسم «صفري»
توخيل يرحل عن بايرن ميونيخ بعد موسم «صفري»
برلين ـ (أ ف ب)
أكّد مدرب بايرن ميونيخ الألماني توماس توخيل، أنه لن يستمر في تدريب الفريق البافاري الموسم المقبل، بعد فشل المفاوضات مع مجلس الإدارة في الأيام الأخيرة للبقاء في منصبه.
وكان مجلس إدارة بايرن أعلن في فبراير/شباط الماضي أن توخيل سيرحل في نهاية الموسم الحالي، بسبب تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري خلال الموسم الحالي. لكن بايرن ميونيخ تراجع عن قراره الأولي بعد رفض 3 مدربين الإشراف على الفريق وهم الإسباني شابي ألونسو الذي فضّل البقاء على رأس الجهاز الفني لباير ليفركوزن الموسم المقبل بعد الموسم الاستثنائي الذي قدّمه معه، ثم مدربه السابق يوليان ناغلسمان الذي قرّر تجديد عقده مع الاتحاد الألماني والإشراف على المنتخب الوطني حتى نهائيات مونديال 2026، وكان آخر الرافضين رالف رانغنيك الذي يشرف على تدريب منتخب النمسا حالياً.
وقال توخيل في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه الأخيرة ضد هوفنهايم في الدوري الألماني «إنه المؤتمر الصحفي الأخير لي كمدرب لبايرن ميونيخ».
وأضاف «كانت هناك محادثات في الأسابيع الأخيرة لكننا لم نصل إلى اتفاق يرضي الطرفين وبالتالي سيبقى قرار الرحيل قائماً».
وتابع «السبب في إعادة التفكير بالبقاء كان اللحمة التي ظهرت بين الجهاز الفني واللاعبين، لا سيما عندما لعبنا ضد أرسنال وريال مدريد في دوري الأبطال».
وأوضح: «لم نتمكّن من التوصل إلى اتفاق للاستمرار ولن أدخل في التفاصيل، ستبقى الأمور وراء أبواب مغلقة».
وخرج بايرن خالي الوفاض للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، فخسر لقب الدوري لصالح ليفركوزن، ليضع الأخير حداً لسيطرة بافارية دامت 11 عاماً، كما خرج مبكراً من كأس ألمانيا، ثم من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.
وبحسب تقارير فإن توخيل الذي كان يربطه عقد مع بايرن ميونيخ حتى عام 2025 أراد تجديد لسنة إضافية حتى عام 2026 ويبدو أن الإدارة لم توافق على ذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f6r72w2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"