عادي
الوصل يسعى إلى تأمين صدارة الدوري أمام اتحاد كلباء اليوم

«الزعيم» يهزم الوحدة في «الكلاسيكو».. والشارقة خامساً

00:34 صباحا
قراءة 3 دقائق
«الزعيم» يهزم الوحدة في «الكلاسيكو».. والشارقة خامساً

متابعة: علي نجم

حسم العين «الكلاسيكو» التقليدي مع الوحدة لصالحه بفوزه عليه 2-0 في افتتاح المرحلة 24 من دوري أدنوك للمحترفين، ليصعد «الزعيم» إلى المركز الثالث برصيد 42 نقطة، وتراجع«العنابي» رابعاً وله 41 نقطة.

ورغم أن العين لعب بصفوف احتياطية، ما عدا مشاركة التوغولي لابا والمدافع إريك، وذلك بعدما فضل المدرب هرنان كريسبو إراحة الأساسيين للمباراة الحاسمة أمام يوكوهاما مارينوس الياباني السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، فإنه عرف طريق الفوز والثأر لخسارته مؤخراً أمام الوحدة في نهائي كأس الرابطة.

وسجل الكونغولي جوسنا أبيانفي (23) والنيجيري ريلوانو ساكري (69) هدفي العين، وأهدر السوري عمر خربين ركلة جزاء للوحدة (45+9).

وصعد الشارقة إلى المركز الخامس مؤقتاً بفوزه على مضيفه خورفكان بثلاثة أهداف للغيني عثمان كمارا (46 و51) والبرازيلي كايو لوكاس (61) مقابل هدف للبرازيلي رافائيل بيريرا (77).

ورفع الشارقة رصيده إلى 38 نقطة، وبقي خورفكان الذي أهدر له البرازيلي لورينسي ركلة جزاء (90+1) في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

وزاد الجزيرة من صعوبة مهمة ضيفه الإمارات في البقاء بدوري المحترفين بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما الموريتاني أبوبكر كمارا (3) والبرازيلي برونو دي أوليفيرا (65).

وتقدم الجزيرة إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 31 نقطة، وبقي الإمارات في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وتعادل البطائح مع حتا بهدف لمحمد أحمد (90+7) مقابل هدف للنيجيري تشيسوم تشارلز في الدقيقة 24.

ويلعب الثلاثاء في ختام المرحلة شباب الأهلي مع بني ياس، واتحاد كلباء مع الوصل، والنصر مع عجمان.

  • كلباء * الوصل

يشد فريق الوصل، الذي يتصدر الترتيب بفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي الوصيف، الرحال إلى كلباء ليحل ضيفاً على «النمور» في مباراة مصيرية.

ستكون مباراة اتحاد كلباء والوصل خطوة جديدة ومعقدة في رحلة الفريق الضيف من أجل بلوغ منصة التتويج والفوز بالدرع للمرة الثامنة في تاريخه والأولى في عصر الاحتراف.

ويتطلع الوصل إلى نسيان نشوة الفوز بلقب كأس رئيس الدولة والخروج بالعلامة الكاملة من ملعب كلباء، حتى يقطع خطوة كبيرة نحو المنصة وذلك قبل خوض اللقاء «المصيري» والحاسم أمام شباب الأهلي الأحد المقبل.

ويأمل كلباء العائد من فوز على العين في الجولة الماضية أن يواصل كتابة النجاح وتحقيق الفوز الثمين على الوصل، حتى يسهم في إعادة خريطة الصراع على الدرع، ويتطلع الفريق المضيف إلى صنع المفاجأة، وتقديم هدية من أجل زيادة الإثارة في الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة.

  • شباب الأهلي * بني ياس

يخوض فريق شباب الأهلي الوصيف لقاء التمسك بالأمل الأخير قبل زيارة زعبيل، حين يلتقي على أرض استاد راشد ضيفه بني ياس في موقعة لا تقبل إهدار النقاط.

  • النصر * عجمان

يستقبل النصر في السادسة و10 دقائق مساء ضيفه عجمان في مباراة يريد من خلالها «العميد» تعويض مرارة الخسارة أمام الوصل في نهائي الكأس، والبحث عن نصر جديد فوق حلبة الدوري حتى يضمن «العميد» إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار.

من جخة أخرى،قررت رابطة المحترفين الإماراتية تعديل موعد مباراة الوصل وشباب الأهلي ضمن الجولة ال25 من دوري أدنوك للمحترفين لتقام يوم الأحد 26 مايو، في تمام الساعة السابعة و40 دقيقة مساء على أرض ملعب الوصل، وذلك بدلاً من السبت المقبل.

جدير بالذكر أن يوم السبت المقبل «25 مايو» سيشهد نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بين العين وضيفه يوكوهاما الياباني المقررة على استاد هزاع بن زايد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26mzddfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"