عادي

مصرع 10 أشخاص إثر سقوط حافلة ركاب في النيل

13:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حادثة غرق مفجعة في مياه نهر النيل

القاهرة- (أ ف ب) 
لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم في غرب القاهرة الثلاثاء، إثر سقوط حافلة ركاب كانت تقلّهم في نهر النيل من على متن إحدى العبّارات، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، لوكالة فرانس برس.
وقال عبد الغفار: «عدد الوفيات وصل إلى عشر، وربما يزيد»، في إشارة إلى ضحايا حادث سقوط سيارة «ميكروباص» من أعلى إحدى عبارات نهر النيل بمحافظة الجيزة. 
وأوردت صحيفة «الأهرام» المصرية أن الحافلة كانت تضم نساء فقط كنّ في الطريق إلى عملهن.
وكانت الحصيلة الأولية لحادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب في نهر النيل بالجيزة، بحسب بيان سابق لوزارة الصحة، تسعة مصابين وست وفيات، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى عشرة.
وأفادت صحيفة الأهرام بأنه أثناء انتظار الحافلة على العبارة نشبت «مشادة كلامية» بين أحد الأشخاص وسائق الحافلة، ما دفعه إلى ترك السيارة بدون التأكد من الفرامل لتسقط السيارة في المياه، وفر هارباً، قبل أن تضبطه السلطات المصرية.
وقررت النيابة العامة، بحسب الصحيفة المصرية، «انتداب لجنة هندسية لفحص السيارة ومعرفة كافة الأسباب» التي تسببت بوقوع الحادث.
من جهتها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج: إنه «سيتم صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين والمصابين حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث».
.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cbmy869

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"