عادي

بعد مقتل طيار.. وقف تحليق طائرات بريطانية من الحرب العالمية الثانية

10:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بعد مقتل طيار.. وقف تحليق طائرات بريطانية من الحرب العالمية الثانية
بعد مقتل طيار.. وقف تحليق طائرات بريطانية من الحرب العالمية الثانية
لندن - (أ ف ب)
أعلنت القوات الجوية البريطانية، الاثنين، أنها أوقفت حتى إشعار آخر تحليق عدد من طائراتها الشهيرة التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية، بعد مقتل طيار في حادث تحطم إحداها السبت.
وقال ناطق باسم الجيش، إن «القوات الجوية الملكية قررت أن توقف مؤقتاً تحليق طائرات (وحدة) باتل أوف بريتين ميموريال فلايت، في أعقاب الحادث المأسوي في قاعدة كونينغسبي وفي انتظار انتهاء التحقيق» فيه.
ومن المقرر أن تحلق المقاتلات والقاذفات القديمة التابعة لهذه الوحدة، والتي تُستخدم في العروض الجوية والمعارض، خلال الاحتفال بإحياء الذكرى الثمانين لإنزال نورماندي في بورتسموث بجنوب إنجلترا في 5 حزيران/يونيو المقبل.
ولم يحدد سلاح الجو البريطاني أي مواعيد، لكنه اكتفى بالإشارة إلى أن هذه الطائرات ستعاود الخدمة عندما تصبح طلعاتها مجددة «آمنة ومناسبة».
وقضى الطيّار في القوات الجوية البريطانية مارك لونغ السبت، في تحطم طائرة من طراز «سبيتفاير» تابعة للأسطول التذكاري، وهى مقاتلة استُخدمت خلال معركة بريطانيا الشهيرة عام 1940.
وكانت الطائرة تحلق بالقرب من قاعدة كونينغسبي الجوية في شرق إنجلترا عندما سقطت وتحطمت في أحد الحقول بُعيد الأولى من بعد الظهر (12,00 ت غ).
وقال الناطق باسم سلاح الجو الملكي «لن نعلق على ملابسات الحادث أو أسبابه قبل انتهاء التحقيق».
ولم يبق صالحاً للطيران سوى بضع عشرات من طائرات «سبيتفاير»، تتمركز ستّ منها في قاعدة كونينغسبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvr62avj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"