عادي

تكريم الفائزين ببحوث مشاريع الهوية الوطنية

22:18 مساء
قراءة دقيقتين

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية، بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية، حفلاً إيذانا باختام فعاليات مشاريع الهوية الوطنية للعام الدارسي: 2023- 2024 التي عقدت تحت شعار «عام الاستدامة.. اليوم للغ».

جرى خلال الحفل، تكريم الطلبة الفائزين بالبحوث الوطنية التي أعدها وشارك بها طلبة مدارس الإمارات الوطنية في جميع فروعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد فرحان المرزوقي، مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف والمكتبة الوطنية، بالبحوث التي تلقاها الأرشيف والمكتبة الوطنية في إطار مشاريع الهوية الوطنية للعام 2024.

وأضاف أن هذه البحوث تعتبر جزءاً مهماً في المنظومة التوعوية التي نتطلع من خلالها إلى نشر الوعي بالاستدامة، وهي ثرية بالأفكار الإبداعية والابتكارية إذ تدعو إلى التفاؤل وتبشّر بجيل قادر على حمل راية الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة نحو المستقبل الذي نتطلع فيه إلى أن تكون إماراتنا العربية المتحدة في الصدارة.

وألقى الدكتور شون ديلي من مدارس الإمارات الوطنية، كلمة هنأ فيها الطلبة الفائزين وأشاد بالتعاون بين مدارس الإمارات الوطنية والأرشيف والمكتبة الوطنية الذي أسفر عن هذه المشاريع الهامة والمفيدة التي تدرب الطلبة على البحث العلمي التخصصي والميداني.

وعلى صعيد طلاب مدارس الإمارات الوطنية، فاز بالمركز الأول طلاب فرع الشارقة عن مشروعهم «تحديات المستقبل»، وبالمركز الثاني فرع رأس الخيمة عن مشروعهم «في الوقاية حماية»، وحلّ في المركز الثالث طلاب فرع العين عن مشروعهم «تحيا لنحيا».

وعلى صعيد طالبات مدارس الإمارات الوطنية، فازت طالبات فرع العين عن مشروعهن «عنوان هويتي» بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني طالبات فرع رأس الخيمة عن مشروعهن «أرضنا بين أيدينا»، وحلت في المركز الثالث طالبات فرع مدينة محمد بن زايد عن مشروعهن «ميراث ماضينا». وكرم الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية الطلبة الفائزين، والمشرفين والمنسقين والمختصين الذين شاركوا في تقييم البحوث الطلابية المقدمة إلى مشاريع الهوية الوطنية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc448dc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"