عادي
ضمن النسخة السابعة من «هاكاثون الإمارات 2024»

«العدل» تفوز بجائزة مسار المبدعين الحكوميين

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

حصدت وزارة العدل، في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل بالابتكار، الفوز بجائزة مسار المبدعين الحكوميين، ضمن النسخة السابعة من هاكاثون الإمارات 2024، الذي تم الإعلان عنه خلال برنامج حفل التكريم الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا)، والذي أقيم تحت شعار «تحديات اليوم، حلول الغد».

جرى الاحتفال وتكريم الفائزين في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والمهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إلى جانب ممثلي الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية، والأكاديمية، والخاصة.

وأشاد عبدالله بن سلطان النعيمي، وزير العدل بهذا الفوز، وبالجهود المبذولة من قبل فرق العمل لتحقيق هذا النجاح. وأكد أن هذا التكريم يعكس التزام الوزارة بتبني أفضل الممارسات الابتكارية وتطبيقها في مختلف جوانب العمل القضائي، بما يعزز تطوير المنظومة القضائية الاتحادية، مشيراً إلى أن الابتكار والتطوير هما الركيزة الأساسية لتطوير العمل الحكومي في الإمارات.

وأضاف: «إن تحقيق هذه الجائزة هو تتويج لجهود الوزارة المستمرة نحو تحسين العمليات والخدمات القضائية، وتعكس التفاني في مواكبة التطورات العالمية وتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتميز، وأكد مواصلة العمل بروح الفريق ودعم المبادرات التي تساهم في تحقيق رؤية الإمارات 2031».

وذكر المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة العدل، أن الوزارة تواصل تطبيق استراتيجيات مبتكرة لتحسين العمليات والخدمات القضائية. وقد أطلقت الوزارة العديد من المبادرات الرائدة التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات القانونية وتعزيز الشفافية والكفاءة. من بين هذه المبادرات، نظام الوكالات الرقمية في خدمات كاتب العدل الإلكتروني، الذي حاز جائزة أفضل ابتكار في تسهيل إجراءات الخدمات الحكومية ضمن جوائز الإمارات تبتكر 2024.

وعلى صعيد مشاركة الوزارة في فعالية هاكاثون الإمارات 2024، والتي وصل عدد المشاركين فيها إلى 2,629 مشاركاً، موزعين على 269 فريقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p74zxfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"