عادي

«دبي للمستقبل» تطلق تقريراً حول مستقبل الأمن الغذائي

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة دبي للمستقبل، تقريراً حديثاً بهدف تسليط الضوء على أهمية تعزيز الأمن الغذائي للمجتمعات عبر توظيف التطورات العلمية والبحثية في قطاع البروتينات البديلة، ودراسة التغيرات المتوقعة في مستقبل النظم الغذائية الزراعية والتي تؤمّن الوظائف لحوالي 1.23 مليار شخص، وتوفر الدعم المادي اللازم لنحو 3.83 مليار فرد من أسر العاملين في هذا القطاع على المستوى العالمي.

وجرى الإعلان عن التقرير الذي حمل عنوان «الأمن الغذائي ومستقبل البروتينات البديلة» خلال فعالية استضافتها أكاديمية دبي للمستقبل بالتعاون مع بلدية دبي و«وادي تكنولوجيا الغذاء».

وأكد تقرير «الأمن الغذائي ومستقبل البروتينات البديلة»، أهمية دور الجهات المعنية بسلسلة القيمة الغذائية من المؤسسات الحكومية والجهات التنظيمية والشركات والمستهلكين في استكشاف فرص الابتكار والتطوير في أنظمة إنتاج غذاء المستقبل لضمان مستقبل الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي، وخاصة في ظل التقديرات بأننا سنحتاج إلى توفير 374 مليون طن من اللحوم بحلول عام 2030 نظراً لارتفاع متوسط دخل الفرد والنمو الهائل المتوقع لعدد البشر. فيما سيبلغ حجم إنتاج اللحوم المزروعة 2.1 مليون طن متري بحلول عام 2030، لتصل قيمة السوق إلى 25 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xj3rwp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"