عادي

«راكز» تُعرف بمشهد الابتكار والنمو في «اصنع في الإمارات»

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
من مشاركة رامي جلاد

رأس الخيمة: «الخليج»

شاركت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى «اصنع في الإمارات»، الذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، وذلك في مركز أبوظبي للطاقة مؤخراً. ومثّل المنتدى منصة جمعت عدداً كبيراً من صناع القرار والمسؤولين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص والخبراء وروّاد الأعمال ومؤسسات التمويل والمستثمرين وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي المحلي.

وسعت الهيئة من خلال المشاركة في المنتدى، راعياً ومشاركاً في المعرض المصاحب له، إلى دعم أهداف مشروع 300 مليار والإسهام في تعزيز بيئة الاستثمار في دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة، وتشجيع الابتكار واعتماد التكنولوجيا المتقدمة في الصناعة.

وشارك رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة (راكز) في الجلسات الحوارية، التي تم تنظيمها خلال المنتدى حول «صياغة النجاح الاقتصادي - الحوافز الذكية لنمو التصنيع المستدام، وتحقيق الريادة العالمية في القطاعات الرئيسية»، حيث استعرض الوسائل التي تستخدمها المناطق الصناعية في دولة الإمارات للحوافز الذكية، من أجل جذب الاستثمارات وتعزيز نمو القطاع الصناعي.

وتطرق جلاّد إلى شرح المواءمة الاستراتيجية للحوافز بالإضافة إلى مساعي دولة الإمارات الاقتصادية والتسهيلات، التي تقدمها من حيث الأسعار التنافسية إلى قطع الأراضي والتكاليف المخفضة للموارد وغيرها. وتم تصميم هذه الحوافز لجذب وتنمية الصناعات الرئيسية مثل: التكنولوجيا الزراعية والرعاية الصحية وتقنية المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والروبوتات والطاقة المتجددة وغيرها الكثير.

وقال جلاّد: «تُعد الحوافز الاستراتيجية التي نطبقها في السوق العالمية، التي تشهد تنافسية عالية أكثر بكثير من مجرد مزايا تنافسية، فهي بمثابة شهادة على التزامنا ببناء مستقبل اقتصادي مستدام. ونستقطب الشركات من خلال هذه الحوافز المصممة بشكل استراتيجي، ونخلق لها بيئة عمل تحفز على الازدهار وتعزز الابتكار والنمو. ويضمن هذا النهج أن تظل دولة الإمارات في طليعة الصناعة والابتكار العالميين مع جاهزيتها لتلبية متطلبات الاقتصاد الحديث».

وسلط جلّاد الضوء خلال الجلسة النقاشية التفاعلية، على ريادة الإمارات في التميّز التنظيمي والشفافية، الأمر الذي ينتج بيئة عمل تتميّز بالاستقرار والوضوح للمستثمرين. وفي مستهل حديثه حول الدور الذي تلعبه راكز في دعم الاقتصاد الإماراتي، أشار جلاّد إلى، أن الهيئة أصبحت وجهة جاذبة للشركات الصناعية، حيث يسهم ذلك في تنويع القاعدة الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة بشكل كبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aujhn9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"