عادي

محمد بن سليم ينصح بشراء فريق فورمولا1 بدلاً من تأسيس آخر

13:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس فيا محمد بن سليم
متابعة: ضمياء فالح
نصح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (FIA ) الإماراتي محمد بن سليم، فريق أندرييتي الأمريكي للفورمولا1 بشراء فريق موجود بدلاً من تأسيس فريق من الصفر.
ويحاول أندرييتي الانضمام للفرق المنافسة بحلول 2025 أو 2026، لكن ليبرتي التي تملك الحقوق التجارية للفورمولا1 رفضت في يناير طلب أندرييتي رغم دعم رئيس الاتحاد، ما ترك الفريق الأمريكي مضطراً للانتظار حتى 2028 عندما يكون لـ«جنرال موتورز» محرك قوي قادر على المنافسة كي ينضم للفرق العشرة.
وقال ابن سليم: «أنصحهم بشراء فريق آخر وليس الانضمام كفريق 11. أشعر أن بعض الفرق تحتاج إلى عملية إنعاش، ما هو الأفضل؟ أن تكون ضمن 10 فرق قوية أو أن تكون مجرد إضافة كفريق 11؟ ما زلت مؤمناً بضرورة أن تكون لدينا فرق فورمولا 1 أخرى لكن ليس أي فرق بل الفرق المناسبة».
ولم يشر ابن سليم للفرق المناسبة ولكنه ربما يلمح لفريقي هاس وألبين اللذين جمعا معاً 9 نقاط هذا الموسم، لكن مالكي الفريقين لا يرغبان في بيعهما وفق مصدر كبير في الفورمولا1. ودخل فريق أندرييتي عالم الفورمولا1 الموسم الماضي لكن الذراع التجارية للرياضة، فورمولا 1 مانجمنت، رفضت انضمام الفريق للفرق الـ10 بدعوى أنه لن يكون تنافسياً إلا بحلول 2028.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ewda54p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"