عادي

طالبتان مقيمتان في الإمارات من مدارس جيمس تتأهلان لأولمبياد باريس

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق
كريستينا راش
كارين بلبيسي

أهلت طالبتان مقيمتان في دولة الإمارات للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024، وهما كارين بلبيسي، البالغة من العمر 15 عاماً، من أكاديمية جيمس وليغنتون - الخيل، وكريستينا راش، البالغة من العمر 16 عاماً، وهي طالبة في مدرسة جيمس وليغنتون الدولية.

تعد كارين بلبيسي التي ستمثل دولة الأردن في سباق 400 متر سباحة حرة؛ عضوة في برنامج النخبة للسباحة في أكاديمية جيمس وليغنتون - الخيل، والتي تضم مركز وليغنتون للتميز في السباحة، بينما ستشارك كريستينا راش، الطالبة في مدرسة جيمس وليغنتون الدولية، في سباق 50 متر سباحة حرة ممثلة دولة إريتريا.

ويأتي هذا التأهل المستحق للطالبتين بعد سنوات من التفاني والتدريب المكثف ضمن نادي هاميلتون أكواتيكس، تتويجاً لجهودهما الجبارة التي مكّنتهما من نيل أماكن للمنافسة إلى جانب كبار الرياضيين العالميين ضمن أولمبياد هذا العام، إذ إن هذا الإنجاز ليس مجرد تتويج لجهودهما الشخصية فحسب، بل هو أيضاً انعكاس لدعم مدربيهما وعائلاتهما وكل من آمن بقدراتهما.

وأعربت كريستينا راش عن فخرها لتمثيل بلدها في الألعاب الأولمبية، قائلة: «لقد كانت رحلة طويلة استغرقت حوالي تسع سنوات من التدريب المكثف تمكنت خلالها من تطوير لياقتي البدنية والنفسية للوصول إلى هذا المستوى، فهذا الإنجاز الاستثنائي هو مكافأة للعمل والجهد المبذول طوال هذه السنوات».

وأضافت: «ما يزيد من سعادتي هو الاحتفاء بهذا النجاح إلى جانب سباحين آخرين تدربت معهم خلال هذه السنوات، والتمكن من رفع راية بلدي في الحفل العالمي وتقديم أفضل صورة عن نفسي وعن مدربي وعائلتي وكل من دعمني في الأولمبياد.»

ومن جانبها، قالت كارين بلبيسي: «أشعر بالفخر والامتنان لتحقيق هذا الإنجاز وتمثيل الأردن في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 التي ستقام في باريس، فهو حلم لطالما حلمت به وها قد تحقق».

كما قالت جوان هارتي، مديرة قسم الرياضة والتربية البدنية في مدارس جيمس وليغنتون: «تفتخر مدارس جيمس وليغنتون بتأهل الطالبتين كاتي و كارين للمشاركة في الألعاب الأولمبية لهذا العام، ونحن سعداء بتتويج تفانيهما وجهدهما خلال السنوات الماضية بفرصة المشاركة في هذا الحفل العالمي، و نحرص من جانبنا على دعمهما وتشجيعهما على المضي قدماً وتحقيق أفضل المراتب».

بدأت كارين السباحة في سن الرابعة خلال دورة صيفية مكثفة مع هاميلتون أكواتيكس، وبفضل موهبتها وتفانيها، نجحت كارين في سن الثالثة عشرة في تمثيل الأردن لأول مرة في البطولة العربية 2022 التي أقيمت في الجزائر.

وبفضل طموحها وإصرارها على المشاركة في الأولمبياد، شاركت كارين في منافسات البطولة العربية 2024 في قطر، حيث فازت بثلاث ميداليات، من ثم شاركت في بطولة العالم للمسافات الطويلة 2024 في الدوحة، وحققت مراكز متقدمة في بطولة آسيا للفئات العمرية في فبراير 2024.

وبعد مشاركتها في بطولة العالم للألعاب المائية في الدوحة، تم إدراج كارين كخيار محتمل للانضمام للفريق الأولمبي الأردني، ولكي تضمن اختيارها ضمن الفريق، سافرت إلى سنغافورة للمشاركة في البطولة الوطنية التاسعة عشرة، حيث أحرزت أفضل وقت قياسي في سباق 400 متر فردي، و400 متر سباحة حرة، و800 متر سباحة حرة، مما جعلها تحصل على مكانها في أولمبياد باريس 2024 بجدارة.

بدأت كريستينا السباحة في سن السادسة، وعند بلوغها سن العاشرة، كانت جزءاً من برنامج الفرق في هاميلتون أكواتيكس وحالياً، تتدرب في فريق الشباب مع المدربة كاتي باكسا منذ عام 2021.

شاركت كريستينا في العديد من البطولات الدولية، حيث شاركت في نوفمبر 2023، في بطولة أفريقيا للألعاب المائية المجموعة الثالثة وفازت بميداليتين ذهبيتين في سباق 50 متر على الظهر و100 متر سباحة حرة، بالإضافة إلى ميدالية فضية في سباق 50 متر سباحة حرة.

وفي فبراير 2024، سافرت كريستينا إلى الدوحة للمشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية، ونجحت بإحراز أفضل وقت قياسي في سباق 50 متر سباحة حرة لتضمن تأهلها للألعاب الأولمبية في باريس.

تضم أكاديمية جيمس وليغنتون - الخيل مركز وليغنتون للتميز في السباحة الذي يركز على توفير بيئة مثالية للطلبة لتمكينهم من تحقيق التميز في التعليم ورياضة السباحة بالشراكة مع نادي هاميلتون أكواتيكس، وتعد كارين أول طالبة من المركز تصل للمشاركة تشارك في الألعاب الأولمبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u95zp89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"