عادي

«سيدات أعمال عجمان» تُدرب بالصناعات التحويلية الزراعية

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس سيدات أعمال عجمان يوعّي أعضاءه بأسس المنتجات الزراعية التحويلية
مجلس سيدات أعمال عجمان يوعّي أعضاءه بأسس المنتجات الزراعية التحويلية
عجمان: «الخليج»
نظم مجلس سيدات أعمال عجمان ورشة بعنوان «الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية»، ضمن مبادرة ريادة الأعمال الزراعية، بهدف توعية أعضاء المجلس بأحدث الأدوات والتقنيات الزراعية وتشجيع الاستثمار في المشاريع الزراعية، وتعزيز القيمة المضافة للمنتجات الزراعية ومهارات الإنتاج والتسويق.
قدمت الورشة الدكتورة سلطانة عثمان، مدير عام مركز تبيين للعلاج النفسي- دبي، وحضرها أعضاء مجلس الإدارة وعبير الفرج مدير المجلس وموظفات المجلس.
تناولت الورشة شرحاً مفصلاً حول أنواع «التقطير والتجفيف» كعمليات أساسية في تعزيز جودة المنتجات الزراعية وتحويلها لمنتجات قابلة للاستخدام وزيادة قيمتها السوقية، كما اشتملت على العديد من التجارب العملية، بحيث تعرفت المشاركات إلى مجموعة من الأدوات والتقنيات في مجال التقطير والتجفيف للمنتجات الزراعية وتحسين جودتها.
كما قدمت سلطانة عثمان، نبذة حول «مزرعة ماما للاستدامة» ودور المزرعة التوعوي في تشجيع ربات البيوت على الاستفادة من تقنيات الزراعة الحديثة المعتمدة على المساحات البسيطة، مشيدة بالتطورات الكبيرة والمتلاحقة التي يشهدها القطاع الزراعي على مستوى الدولة.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة المجلس، التزام المجلس بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتعريف وتوعية أعضائه بكافة أنواع وأساليب الزراعة الحديثة والأدوات والتقنيات المبتكرة والصناعات المرتبطة بالمنتجات والمحاصيل الزراعية، وذلك دعماً لجهود المجلس في تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر.
وأفادت بأن الورشة تأتي ضمن مبادرة ريادة الأعمال الزراعية التي ينفذها المجلس للمساهمة في تحقيق مستهدفات الدولة، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، مؤكدة أن المجلس يسعى إلى تكثيف الفعاليات الخاصة بالقطاع الزراعي بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5245rva9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"