عادي

«سيدات أعمال عجمان» ينظم ملتقى «اقتصاد حر مستدام»

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
«سيدات أعمال عجمان» ينظم ملتقى «اقتصاد حر مستدام»
«سيدات أعمال عجمان» ينظم ملتقى «اقتصاد حر مستدام»
عجمان: «الخليج»
أوصى ملتقى «اقتصاد حر مستدام» تحت شعار «المشاريع المستقبلية» والذي نظمه مجلس سيدات أعمال عجمان، بضرورة تنويع مبادرات ريادة الأعمال الاجتماعية، وتكثيف ورش العمل والدورات التدريبية لتوعية وتثقيف أصحاب وصاحبات الأعمال حول مفهوم وثقافة ريادة الأعمال الاجتماعية وفرص تطبيقها على المشاريع القائمة.
وأوصى الملتقى بضرورة تكثيف التعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان والجهات الحكومية وتنظيم ملتقيات متخصصة لتسليط الضوء حول المبادرات والخدمات الموجهة لأصحاب المشاريع، وتعزيز آفاق التعاون والشراكة بين المجلس مع «نون محلي» لفتح قنوات تسويقية مبتكرة لعضوات المجلس من صاحبات رخصة بدايات.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان: أن الملتقى يهدف إلى توعية أصحاب وصاحبات المشاريع حول مفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية والتعرف إلى البرامج الحكومية الداعمة للمشاريع الوطنية والحوافز والتسهيلات المتوفرة لضمان نمو واستدامة المشاريع.
وأضافت: إن المجلس يحرص على تنظيم سلسلة من الملتقيات ضمن خطته السنوية لتوفير منصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال وبناء شبكة علاقات بين أصحاب المشاريع وتحفيز الإبداع والابتكار في تطوير المشاريع والتوجه لمشاريع استباقية تتواكب مع توجهات إمارة عجمان والدولة.
أوراق عمل
استهلت أعمال الملتقى بورقة عمل قدمها د.خالد محمد مقلد، مستشار تنمية المشاريع الصغيرة، تحت عنوان ريادة الأعمال الاجتماعية من بناء الفكرة وإطلاق المنتج إلى التوسع لتحسين جودة الحياة الاجتماعية والبيئية وتعزيز التنمية المستدامة وتقديم مشاريع مبتكرة واستباقية تخدم المجتمع.
وشرح للحضور مجالات ريادة الأعمال ومكونات ومشروعات ريادة الأعمال الاجتماعية وأبرز الأفكار والمشاريع في هذا المجال.
وقدمت رائدة الأعمال بشاير علي الكميتي، خبير تطوير مؤسسي، ورقة عمل بعنوان «نموذج لمشروع مبتكر» تناولت خلالها مشروع «استوديو اكسبوجر»، حيث شرحت أهمية الابتكار في بناء أعمال مستدامة، ومفهوم استدامة الأعمال، واستراتيجيات استدامتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8kpxbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"