عادي

الإمارات نائبا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني

تم انتخاب الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، نائبًا لرئيس الفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات ال 17 بقطاع تقييس الاتصالات المعني بالأمن السيبراني (SG17RG ARB)، التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي استضافته مراكش بالمغرب، وترأسه المهندس بدر بن علي الصالحي، رئيس المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بسلطنة عُمان، بحضور 7 دول عربية على هامش معرض "جيتكس إفريقيا 2024" الذي يحضره نحو 450 مشاركاً عربياً وإفريقياً من صناع القرار في القطاع العام، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني والباحثين والأكاديميين.

وعرض الدكتور محمد الكويتي جلال الاجتماع، تجربة الإمارات في تعزيز وحماية منظومة الأمن السيبراني إضافة لأهم المبادرات المحلية والدولية التي أطلقتها بهدف تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.

وأعرب عن سعادته بالثقة التي منحتها المنطقة العربية للإمارات لتكون ممثلًا عن المجموعة وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بضرورة تعزيز التعاون بين دول المنطقة بهدف حماية منظومة الأمن السيبراني الإقليمي.

وأكد التزام الدولة بتحقيق الأهداف المشتركة للمجموعة في ضوء تمثيلها ضمن قطاع تقييس الاتصالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3drvn775

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"