عادي

مورينيو يعلّق على خبر تعاقده مع فنربغشه التركي

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
مدرجات فنربغشه ترفع تيفو «جحيم»
الصورة التي نشرها مورينيو
متابعة: ضمياء فالح
علق البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً) على أنباء تفيد بموافقته على تدريب فنربغشه التركي بعقد لعامين خلفاً للمدرب الحالي إسماعيل كارتال، الذي أنهى الموسم في وصافة الدوري التركي للعام الثالث على التوالي.
ونشر مورينيو على حسابه في إنستغرام صورة حقيبتي سفر وزوج أحذية رياضية وإيموجي استفهام. ورغم أن الصورة قد توحي بموافقته على تدريب النادي التركي وسط أنباء عن وجود شرط في العقد يسمح له بالرحيل مجاناً في حال ورود عرض كبير له مثل تدريب منتخب البرتغال، إلا أنه أيضاً قد يلمح لسفره للعاصمة لندن لتحليل نهائي أوروبا اليوم بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.
من جهتها، كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مباحثات لـ«سبيشال ون» مع شبكة أمازون حول عمله الجديد كمحلل لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.
وسيكون الموسم المقبل هو الأول للشبكة الأمريكية في بث 17 مباراة تختارها من كل جولة للمسابقة العريقة في الثلاث سنوات المقبلة. وسبق لنجوم مثل ألن شيرر وتيري هنري وباتريس إيفرا أن عملوا فيها، لكن خبرة مورينيو، الفائز بلقب أوروبا مع بورتو وإنتر ميلان، في المسابقة وتدريبه أندية إنجليزية ستكون إضافة مهمة مع مشاركة مانشستر سيتي وأرسنال وأستون فيلا وليفربول فيها العام المقبل.
أما في حال موافقة مورينيو على تدريب الفريق التركي فسينضم لمنبوذه في مانشستر يونايتد، لاعب الوسط البرازيلي فريد، الذي أكمل للتو موسمه الأول مع الفريق.
وكان اليونايتد أنفق 52 مليون استرليني لشراء فريد ووافق مورينيو على مضض، بعد اختيار المدير إد وودوورد لفريد، خشية عدم حصوله على لاعب وسط آخر إن رفض.
الانتقال لفنربغشه سيجمع بين مورينيو ونجم مانشستر سيتي السابق البوسني ايدين دزيكو كابتن الفريق وميشي باتشواي نجم تشيلسي السابق وجناح رينجرز السابق ريان كنت، فيما حذرت الصحافة المدرب البرتغالي من الأجواء العنيفة في مدرجات سوكرو ساراكوغلو التي رفعت تيفو «جحيم» أمام تشيلسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا في 2008 ولكن حينها لم يكن مورينيو مدرباً لفريقه السابق بل كان أفرام غرانت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3daaexxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"