عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تُطلق موقعها الإلكتروني المحدّث

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
مباركة إبراهيم

دبي:«الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن إطلاق موقعها الإلكتروني المحدّث، الذي يطبق معايير نظام التصميم الموحد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 لعام 2024، ويتميز الموقع الجديد بتصميم متقدّم وواجهة مستخدم سهلة، وحصل الموقع على العديد من الجوائز والترشيحات المحلية والدولية، ما يؤكد على جودة وأهمية العمل الذي قامت به الفرق المختصة.

ومن بين أبرز ميزات الموقع الجديد تطبيق التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي التوليدي لدعم أصحاب الهمم، ما يجعله مرجعاً غنياً يوفر خدمات شاملة ومتكاملة لجميع فئات المجتمع.

وأكّدت مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة، على الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين، انطلاقاً من إسهام الخدمات الإلكترونية في تسريع العمليات وتحسين تجربة المستخدمين.

وأضافت أنّ إطلاق الموقع المحدّث يمثّل نقلة نوعية ومحطة بارزة في مسيرة التحول الرقمي، ويعكس الالتزام بتوفير بيئة رقمية متطورة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات بين أكثر الدول تقدماً في مجال التقنية والابتكار.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» قد أطلقت نظام التصميم الموحّد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 بدعم من اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، لتسهيل وصول المتعاملين إلى المعلومات والخدمات من خلال تصاميم متناغمة وسهلة الاستخدام.

ونظّمت الهيئة ورشة عمل لشرح مبادئ النظام الجديد ومرتكزاته وآليات تنفيذه، بمشاركة الجهات الحكومية المعنية، وقدّمت شرحاً وافياً عن العناصر الأساسية للتصميم المرئي والقواعد الضرورية لتحسين سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم «UX» على مواقع الجهات الحكومية الاتحادية.

واستقبل الموقع الجديد أكثر من 10 ملايين زيارة حتى تاريخه، وهو خير دليل على مدى نجاحه وانتشاره، ما دفع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» إلى تنظيم ورشة عمل خاصة بحضور جميع الجهات الاتحادية للإضاءة على التصميم الاستثنائي للموقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ha89z9d2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"