عادي

8 مليارات يورو التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا 2023

13:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لورينزو فنارا

أبوظبي: «الخليج»

بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وإيطاليا 8 مليارات يورو العام 2023، فيما بلغ حجم الصادرات الإيطالية إلى الدولة 6.6 مليار يورو، تشمل المجوهرات والآلات والأزياء والمواد الغذائية، بحسب لورينزو فنارا، السفير الإيطالي في الدولة.

وأكد فنارا في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الإيطالية، أن العلاقات الاقتصادية تشهد تطوراً كبيراً وخاصة في قطاعات السياحة والتجارة والثقافة، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة وتعميق العلاقات الثنائية.

وأضاف، بلغ عدد الزيارات الرسمية بين إيطاليا والإمارات 17 زيارة أجراها عددٌ من أعضاء الحكومة الإيطالية، مما يؤكد التزامنا بتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار السفير إلى أنّ 600 شركة إيطالية تعمل حالياً في دولة الإمارات، تلعب دوراً إيجابياً وفاعلاً لتعزيز المناخ الاستثماري والشراكات الاستراتيجية، بما في ذلك تعاون شركة إيني الإيطالية للطاقة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ومذكرة التفاهم الأخيرة التي أبرمتها شركة فينكانتيري الدفاعية مع مجموعة إيدج الإماراتية.

وأعرب فنارا عن تفاؤله تجاه زيادة التعاون الثنائي بين الإمارات وإيطاليا في المشاريع الاقتصادية خلال 2024 وتوقع زيادة الاستثمارات الإيطالية في دولة الإمارات والعكس، فضلاً عن المشاريع التعاونية الدولية مثل الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا ومبادرات مثل «خطة ماتي» لتنمية إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f2th4fy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"