عادي
ضمن أفضل 22% مؤسسة عالمية وأفضل 3 جامعات في الدولة

«أمريكية الشارقة» تصعد في تصنيفات «كيو إس» لعام 2025

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
«أمريكية الشارقة» تصعد في تصنيفات «كيو إس» لعام 2025
«أمريكية الشارقة» تصعد في تصنيفات «كيو إس» لعام 2025
الشارقة:«الخليج»
تواصل «الجامعة الأمريكية» في الشارقة الارتقاء في تصنيفاتها العالمية، حيث صنّفت ضمن أفضل 22 في المئة من المؤسسات، ضمن تصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات لعام 2025، ومن بين أفضل ثلاث جامعات في دولة الإمارات.
ويرتبط هذا التصنيف الجديد بالتقدم الكبير الذي حققته الجامعة عالمياً في السمعة الأكاديمية، حيث تقدمت 17 مركزاً، وفي الاقتباسات البحثية لأعضاء هيئتها التدريسية، حيث تقدمت 48 مركزاً.
وشملت التصنيفات تقييماً لـ 5,663 مؤسسة عالمية في 106 مواقع جغرافية، وتصنيف لـ 1,503 مؤسسة جامعية عالمية.
أما في دولة الإمارات، فقد صنفت من بين أفضل ثلاث جامعات، وجاءت في المرتبة الثانية، من حيث السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل ونتائج التوظيف، والثالثة في الاقتباسات البحثية لهيئتها التدريسية، وتنوع جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية وفي الاستدامة.
يذكر أن تصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات لعام 2025 قيّمت 12 مؤسسة تعليمية جامعية في دولة الإمارات.
وقال الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة «يعكس هذا الإنجاز تفاني أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وعملهم الجاد والمستمر. إن صعود الجامعة في تصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات، يعكس تميزنا الأكاديمي وأبحاثنا المؤثرة وتفكيرنا المبتكر. كما أنه اعتراف بالتزامنا بتعزيز بيئة أكاديمية حيوية، تغذي التنمية الفكرية والمواطنة العالمية. وصعودنا المستمر في التصنيفات الدولية يضيء على تركيزنا الاستراتيجي على نجاحنا على المدى الطويل وتأثيرنا العالمي. كل هذا يحفزنا على بذل المزيد من الجهد، لتوفير تعليم عالمي، والمساهمة الفعالة في المجتمع الأكاديمي العالمي».
وكانت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في مكانتها الدولية هذا العام، ضمن مختلف التصنيفات العالمية، حيث صنفت ضمن أفضل 150 جامعة في آسيا، بناءً على تصنيفات مجلة «تايمز» للتعليم العالي في آسيا لعام 2024، ومن بين أفضل 125 جامعة في تصنيفاتها للجامعات الشابة لعام 2024. كما صنّفت ضمن أفضل 10 جامعات عربية كل عام، على مدى السنوات التسع الماضية، بحسب تصنيف «كيو إس» لجامعات المنطقة العربية لعام 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7wr97rx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"