عادي
مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
موظفة  تحمل سبيكة من الذهب بشركة للمجوهرات في جاكرتا، إندونيسيا (رويترز)
موظفة تحمل سبيكة من الذهب بشركة للمجوهرات في جاكرتا، إندونيسيا (رويترز)
ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، الخميس، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط مؤشرات على تراجع سوق العمل، مما عزز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، فيما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.
وارتفع سعر الذهب 0.4% إلى 2363.03 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من جلسة اليوم، كما صعد 1% في جلسة أمس الأربعاء.
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2381.80 دولار.
وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل الأسواق لدى كينيسيس موني: "إن الذهب يتلقى دفعة بفعل توقعات تراجع الاقتصاد الأمريكي ورغبة المركزي الأمريكي في تيسير السياسة النقدية على مدى الأشهر القليلة المقبلة".
وأضاف: "لا أتوقع موجة أخرى من ارتفاع الأسعار لأننا شهدنا بالفعل واحدة خلال الجزء الأول من العام. ومع ذلك، فإن حقيقة أن بوسع الذهب البقاء فوق مستوى 2300 دولار للأوقية أمر غير معتاد".
عوائد سندات الخزانة
وظلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين، بعد أن أشارت بيانات صدرت هذا الأسبوع إلى تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة.
وتترقب الأسواق الآن بيانات الوظائف غير الزراعية غدا الجمعة لمزيد من المؤشرات.
ووفقا لتوقعات أغلبية الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم، فإن من المرجح أن يخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الرئيسية في سبتمبر/أيلول المقبل ومرة أخرى خلال العام الجاري. ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.
وقال دي كاسا: "إن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يضغط على الذهب في الوقت الراهن هو عودة التضخم للارتفاع في الولايات المتحدة".
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 30.32 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.3% إلى 994.89 دولار وزاد البلاديوم 0.3% إلى 933.95 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c6uksnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"