عادي
منذ 1928 كانت الأيام ال15 الأولى من يوليو أفضل أسبوعين في العام

«غولدمان ساكس»: بداية يوليو موسم تدفق أموال الأفراد إلى الأسهم

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار جولدمان ساكس على أرضية بورصة نيويورك (رويترز)

توقع مكتب التداول التابع لشركة «غولدمان ساكس» المالية تدفق سيل من الأموال النقدية إلى سوق الأسهم في أوائل شهر يوليو/ تموز، مما يؤدي إلى ارتفاع مستمر في المكاسب خلال أوائل الصيف.

وكتب سكوت روبنر، المدير الإداري لقسم الأسواق العالمية في «غولدمان ساكس»، في مذكرة للعملاء يوم الأربعاء: «إن الربع الجديد (الربع الثالث)، ونصف العام الجديد (النصف الثاني)، هو الوقت الذي ستتدفق فيه الأموال إلى سوق الأسهم بسرعة».

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تستفيد أسعار الأسهم من الاتجاهات الموسمية القوية والمشاركة المتزايدة من المستثمرين الأفراد. وقال روبنز: «أرى عودة ظهور المتداولين الأفراد خلال فصل الصيف، حيث سيبدأ نشاطهم في يوليو».

ومنذ عام 1928، كانت الأيام الخمسة عشر الأولى من شهر يوليو هي أفضل فترة تداول لمدة أسبوعين في العام للأسهم، وتميل إلى التلاشي بعد 17 يوليو، وفقًا لروبنر.

وكان مؤشر «ستاندرد أند بورز» في النطاق الإيجابي لمدة تسعة أشهر متتالية، حيث سجل متوسط عائد قدره 3.7%. وأشار روبنز إلى أن مؤشر «ناسداك 100» يتمتع بسجل أفضل، حيث حقق مكاسب في 16 يوليو على التوالي، بمتوسط عائد قدره 4.6%.

وعاد مؤشر «أس أند بي 500» إلى ما فوق 5300 نقطة يوم الأربعاء، مرتفعاً للجلسة الرابعة على التوالي ويقترب من مستوى مرتفع جديد خلال اليوم، حيث دفعت كبرى شركات التكنولوجيا في العالم الأسهم إلى الارتفاع. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/munm5bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"