عادي

ألمانيا الأقوى في «يورو 2024» وشجار بين نجميها

11:23 صباحا
قراءة دقيقتين
ألمانيا الأقوى في «يورو 2024» وشجار بين نجميها
ألمانيا الأقوى في «يورو 2024» وشجار بين نجميها
متابعة: ضمياء فالح
كشفت الإحصائيات عن قائمة أقوى المنتخبات في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تنطلق الجمعة المقبل، ووفقاً لبيانات تحليلية؛ تمتلك ألمانيا أعلى نسبة من المواهب الكروية ومرشحة فوق العادة لحصد اللقب بفضل هذا، ناهيك عن اللعب أمام جمهورها.
وتتمتع الماكينات بأقوى تشكيلة من ناحية التحرك الهجومي مع فلوريان فيرتز بطل البوندسليجا والكأس مع بايرليفركوزن وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ وتوني كروس الذي رفع لقبه الأوروبي السادس مع ريال مدريد وزميله أنتونيو روديغر أفضل لاعب في الفريق وفق الإحصائيات.
وتحتل إنجلترا المركز الثاني في القائمة ونجمها هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، أفضل لاعب في البطولة متفوقاً على مبابي ودي بروين وبيرناردو سيلفا.
وجاء في المركز الثالث فرنسا التي تمتلك أكثر من خيار لنفس الموقع ناهيك عن نجومية مبابي، صاروخ ريال مدريد الجديد، وويليام ساليبا مدافع أرسنال وإدواردو كامافينغا وتشواميني وعثمان ديمبيلي وغريزمان، وفي المركز الرابع إيطاليا حاملة اللقب ثم هولندا وإسبانيا، وفي المركز السابع البرتغال تليها الدنمارك ثامناً وصربيا تاسعاً.
وشهدت تدريبات ألمانيا، التي تستعد لمواجهة اسكتلندا في مباراتها الافتتاحية الجمعة، شجاراً بين نجميها روديغر ونيكلاس فولكروغ لاعب بروسيا دورتموند بعد عرقلة قوية من روديغر دفعت فولكروغ للسقوط أرضاً، وعندما نهض هاجم مدافع الريال ودفع كل منهما الآخر بصدره ما أجبر المدرب المساعد ساندرو فاغنر للتدخل لتهدئة الوضع.
ووفق التقرير، قال فولكروغ لأحد أعضاء الطاقم، مادز باتجريت: «فقط أطلق الصفارة» ثم شوهد روديغر يصفق لزميله بشكل استفزازي وسارع أحد أفراد الكادر التدريبي لتهدئة فولكروغ.
وتواجه اللاعبان في نهائي أوروبا، وكانت الكفة لصالح لاعب الريال على ملعب ويمبلي لكن لاعب دورتموند أثنى قبل الشجار عليه وعلى شريكه في خط دفاع المنتخب جوناثان تاه، وقال إنهما «من طراز عالمي» وأضاف: «نحن فريق قوي جداً في الدفاع، يلعبان بطاقة وقوة وببساطة من طراز عالمي، من الصعب جداً مرور مهاجمي الخصم عبرهما، نشعر فعلاً بالجودة لأنهما معنا في الملعب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2yamwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"