عادي

أستون فيلا يستعد لمقاضاة رابطة البريميرليج

11:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أستون فيلا يستعد لمقاضاة رابطة البريميرليج
أستون فيلا يستعد لمقاضاة رابطة البريميرليج
متابعة: ضمياء فالح
فجر نادي أستون الإنجليزي فيلا قنبلة من العيار الثقيل وقال الثلاثاء إنه يفكر في رفع قضية على رابطة البريميرليج والسير على خطى مانشستر سيتي ضد لوائح الربح والاستدامة (PSR) التي تقيد حرية الأندية وتعيق تطورها.
وقال الملياردير المصري ناصف ساويرس المالك بالشراكة للنادي في حوار مع صحيفة فايننشال تايمز: «فكرت في رفع شكوى رسمية عبر القنوات القانونية. الأمر يتعلق بخلق أرباح على الورق وليس أرباحاً حقيقية، أصبحت لعبة مادية وليست رياضية. لوائح (PSR) كانت مبهمة وعلى ما يبدو استبدادية».
وسيقود المدرب الإسباني أوناي ايمري الفريق الموسم المقبل للعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن عليه بيع لاعبين هذا الشهر كي تنسجم ميزانيته مع لوائح الربح والاستدامة التي تنص على عدم تجاوز الخسائر المالية حاجز الـ105 ملايين إسترليني في 3 سنوات.
ودعم أستون فيلا قضية بطل الدوري الممتاز مانشستر سيتي، لكنه في مفاوضات متقدمة لبيع نجمه دوغلاس لويز لليوفنتوس مقابل 16.9 مليون إسترليني وتتضمن الصفقة انتقال لاعبي اليوفي ويستون ماكيني وصاموئيل الينغ لأستون فيلا.
وعرض أستون فيلا مدافعه ماتي كاش على أندية أوروبية ومنها أي سي ميلان الإيطالي في مسعى لتجنب خصم نقاط كما حدث مع إيفرتون (8 نقاط) ونوتنغهام فوريست (4 نقاط) لخرقها اللوائح الموسم الماضي وخصم نقاط من الصاعد مؤخراً لأضواء البريميرليج ليستر سيتي لنفس السبب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2escyu89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"