عادي

«أمبري»: استهداف سفينة تجارية جنوب غرب الحديدة باليمن

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

قالت شركتان للأمن البحري ومصادر في قطاع الشحن أمس الأربعاء إن سفينة شحن مملوكة لجهة يونانية تعرضت لهجوم من زورق صغير قبالة ميناء الحديدة في اليمن على البحر الأحمر ما ألحق أضراراً بغرفة المحرك. وذكرت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية أن السفينة (توتور) تعرضت للهجوم على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة باليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن زورقاً صغيراً يتراوح طوله بين خمسة وسبعة أمتار أبيض اللون اصطدم بمؤخرة سفينة الشحن.

وقال مصدران يونانيان بقطاع الشحن، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، إن السفينة التي ترفع علم ليبيريا تعرضت لأضرار بهجوم متعمد، وأضافا أن المياه تسربت إلى غرفة المحرك. وأفاد مصدر في وزارة الشحن اليونانية بأن السفينة كانت في طريقها إلى الهند، مؤكداً الواقعة.

من جهة أخرى، عرضت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» صوراً لحاملة الطائرات «يو إس إس دوايت دي أيزنهاور» في تشكيل مع قطع بحرية أخرى في البحر الأحمر وذلك بعد أيام على زعم جماعة الحوثي استهدافها.

وعلقت «سنتكوم» عبر منصة «إكس» على الصور قائلة «حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69) ومدمرة الصواريخ الموجهة آرلي بورك يو إس إس لابون (دي دي جي 58) ويو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) وحاملة الطائرات الإيطالية كافور (سي في إتش 550) تبحر ضمن تشكيل في البحر الأحمر في 7 يونيو/ 2024». وتابعت: «يتم نشر مجموعة حاملة الطائرات ايزينهاور إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي لدعم الاستقرار البحري والأمن في منطقة الشرق الأوسط».

وكانت «سنتكوم» أعلنت أمس الأول الثلاثاء عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yubyp5pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"