عادي

53 فيلماً في «عمّان السينمائي» الخامس

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
53 فيلماً في «عمّان السينمائي» الخامس

عمّان: «الخليج»

يُشارك 53 فيلماً من 28 دولة عربية وأجنبية في مهرجان عمّان السينمائي الدولي الخامس، خلال الفترة بين 3 و11 يوليو/ تموز المقبل.

وأكدت إدارة المهرجان، الخميس، مواصلة شعاره الدائم «أول فيلم»؛ للدلالة على الاهتمام بصنّاع الأفلام الموهوبين، إلى جانب اعتزام عرض مجموعة أعمال للمرة الأولى عالمياً خلال الدورة المقبلة.

وأشارت إلى منافسة 7 أعمال على جائزة أفضل فيلم روائي عربي طويل، و7 أخرى على «أفضل فيلم وثائقي عربي»، و16 عملاّ على «أفضل فيلم عربي قصير»، إلى جانب منافسة مجموعة أفلام غير عربية على جائزة الجمهور.

وتضمّ قائمة الأفلام العربية الروائية الطويلة «إن شاء الله ولد» للمخرج الأردني أمجد الرشيد، و«وحشتيني» للمخرج المصري تامر روجلي، و«وراء الجبل» للمخرج التونسي محمد بن عطية، و«أنيماليا» للمخرجة المغربية صوفيا علوي، و«المراهقون» للمخرج اليمني عمرو جمال، و«عصابات» للمغربي كمال الأزرق، و«كواليس» للمخرجين التونسية عفاف بن محمود والمغربي خليل بن كيران.

وأكدت إدارة المهرجان تخصيص قسم لعرض مجموعة أفلام فلسطينية تحاكي الأوضاع الراهنة، إلى جانب مشاركة أخرى في المسابقات المختلفة، بينها الوثائقي «ولا أرض أخرى» للمخرجين باسل عدرا وحمدان بلال، والروائي القصير «في قاعة الانتظار» للمخرج معتصم طه.

وتحمل الدورة الجديدة عنوان «إحكيلي»، في إشارة إلى رواية تفاصيل إنسانية ومجتمعية عبر السينما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrywrzxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"