عادي
أكد أنه سيعيد كل شيء كما كان حال عودته إلى البيت الأبيض

ترامب يعد الرؤساء التنفيذيين بنعيم الدورة الأولى

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
دونالد ترامب

اجتمع الرئيس السابق والطامح إلى العودة للرئاسة من جديد دونالد ترامب مع ما لا يقل عن 80 رئيسا تنفيذيا يوم الخميس في واشنطن مع عرض واضح لهم: إذا تم انتخابه رئيسا مرة أخرى في نوفمبر، فسيشهد الرؤساء التنفيذيون تخفيضات ضريبية وتقليص لوائح الأعمال.

قال ترامب إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض، فسوف يخفض الضرائب، بما في ذلك ضرائب الدخل، ويعيد نفس السياسات الاقتصادية التي سنها خلال فترة ولايته الأولى، وفقا لأشخاص مطلعين على الاجتماع.

أوضح ترامب أنه يريد خفض معدل ضريبة الشركات الفيدرالية من 21٪ إلى 20٪ إذا أصبح رئيسا، وفقا لشخص مطلع على ملاحظاته.

ذكر ترامب أيضا للرؤساء التنفيذيين اقتراحا حديثا طرحه في نيفادا، لإلغاء الضرائب على نصائح العمال. ثم أخبر ترامب الرؤساء التنفيذيين قصة عن مدى حماس العمال المكرميين بشأن اقتراحه، مما أثار الضحك من قادة الشركات، وفقا لمصادر متعددة.

تحدث ترامب لمدة ساعة تقريبا في الاجتماع الفصلي لطاولة الأعمال المستديرة. ضم الجمهور الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، والرئيس التنفيذي لشركة جي بي مورغان تشيس جيمي ديمون، والرئيس التنفيذي لشركة سيتي جروب جين فريزر، والرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا براين موينيهان.

قال شخص كان في الغرفة، واصفا رسالة ترامب لقادة الشركات: «سنعطيكم المزيد من الشيء نفسه للسنوات الأربع المقبلة».

بالنسبة لترامب والرؤساء التنفيذيين الذين حضروا، مثل الاجتماع محاولة لإصلاح العلاقات بعد أن نأى البعض بأنفسهم عن الرئيس السابق.

تم حل المجموعات الاستشارية للأعمال التجارية في عام 2017 بعد أن حاول ترامب مساواة «كلا الجانبين» من الاحتجاجات في شارلوتسفيل، فيرجينيا. التي ظهرت فيها القوميون البيض. خلال أعمال الشغب في 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول هيل، دعا المديرون التنفيذيون، بما في ذلك أعضاء المائدة المستديرة للأعمال، ترامب إلى وقف العنف.

قام ترامب أيضا بالحفر في بايدن. «نحن بحاجة إلى رئيس في قمة لعبته ودعونا نواجه الأمر، هذا الرئيس ليس في قمة لعبته.»

رفض متحدث باسم كوك التعليق على ما إذا كان قد حضر الاجتماع.

أخبر ترامب اجتماعا مليئا بالجمهوريين في مجلس النواب في وقت سابق من اليوم عن فكرة فرض «سياسة تعريفية كاملة» من شأنها أن تمكن الولايات المتحدة في نهاية المطاف من التخلص من ضريبة الدخل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd655dcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"